الأحد 08 ديسمبر 2019
خبر: وقفة إحتجاجيّة في برلين تضامناَ مع قرية الخان الأحمر ومسيرات العودة الكبرى

الفلسطينيون حول العالم | 2018-10-13 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
ألمانيا

أقيمت اليوم السبت 13 تشرين الأوّل/ أكتوبر، وقفة احتجاجية أمام السّفارة الأميركيّة وبوابة برلين التّاريخيّة في العاصمة الألمانية ضدّ العدوان الإسرائيلي على قرية الخان الأحمر وتضامنا مع مسيرات العودة في قطاع غزة.

 ونظم الاعتصام هيئة المؤسسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين، حيث شارك فيها أبناء الجالية الفلسطينيّة والعربيّة ومتضامنون أوروبين، منددين بالاحتلال الاسرائيلي.

 وعبّر المحتجون عن رفضهم للقرار الإسرائيلي التّعسّفي بشأن قرية الخان الأحمر الفلسطينية الّذي يرمي لهدم القرية واقتلاع السكّان الأصليّين من أرضهم، مؤكدين أنها عملية تطهير عرقي.

 وشدد الناشط علي البديوي على أنّ هذا القرار يأتي في إطار استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيليّة وابتلاع الأراضي الفلسطينيّة، وتهجير أهلها لتقطيع أوصال الضفّة.

 كما أكّد البديوي دعم المعتصمين لمسيرات العودة الكبرى السّلميّة والمطالب المشروعة الّتي أعلنها المنظّمون، خاصة أنها تأتي بعد مرور 70 عاما على تهجير الشّعب الفلسطيني من أرضه.

 وتخلّل الوقفة الإحتجاجيّة القاء بعض الكلمات لممثلي المؤسسات والهيئات الفلسطينية والعربية، حيث طالبت بإلغاء القرار الإسرائيلي بهدم قرية الخان الأحمر، داعين أحرار العالم للوقوف معهم ومساندتهم حتى لا يتم الترحيل القسري لأهالي القرية.

 وأعرب المتحدثون عن رفضهم لممارسات الإحتلال ضدّ المشاركين في مسيرات العودة باستهداف المدنيّين بالرصاص الحيّ وقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الالاف، مطالبين المجتمع الدولي بحماية قرية الخان الأحمر والمتظاهرين المدنيّين في غزة وبفرض عقوبات على حكومة الإحتلال ومقاطعتها لما تقترفته من مخالفات قانونية وإنسانيّة.



منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة