بالفيديو: وقفة في بيروت ضد ورشة البحرين الاقتصادية

أخبار سياسية | 2019-06-20 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صابر حليمة - بيروت 

شارك عشرات الإعلاميين الفلسطينيين واللبنانيين في وقفة احتجاجية رفضاً لورشة البحرين الاقتصادية و"صفقة القرن" في ساحة الشهداء في العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الخميس 20/6/2019.

وأكد المشاركون رفضهم هذه الصفقة والعمل على إسقاطها، مشددين على عدم التفريط بأي من الحقوق السياسية للشعب الفلسطيني.

وعبر المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان وليد الكيلاني في حديث مع بوابة اللاجئين الفلسطينيين عن رفض اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لـ "صفقة القرن" وورشة البحرين الاقتصادية وتمسكهم بحق العودة إلى القرى والمدن الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأشار الكيلاني إلى أن هذه الوقفة تأتي ضمن سلسلة تحركات سيشهدها لبنان، بالتزامن مع انعقاد ورشة البحرين التي سيكشف فيها عن الجزء الاقتصادي مما يسمى بصفقة القرن، وهي خطة تسوية في المنطقة العربية وفلسطين، أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتنحاز بشكل فاضح للكيان الإسرائيلي، وفق ما يؤكد كثير من المحللين السياسيين الإسرائيليين.

 ومن أبرز هذه التحركات التجمع الجماهيري المزمع تنظيمه في مقر الإسكوا ببيروت تزامناً مع انعقاد "ورشة البحرين" في 25 من الشهر الحالي.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية قد دعت   إلى المشاركة في مسيرات جماهيرية أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء القادمة.

كما أعلنت أعلنت هيئة العمل الفلسطيني المشترك للقوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية في منطقة صيدا 24 و25 من الشهر الحالي يومي إضراب وحداد في مخيمات وتجمعات صيدا كافة رفضاً لورشة البحرين .

وقال الكيلاني إن "الشعب الفلسطيني الذي استطاع أن يسقط أوسلو وغيرها يستطيع أن يسقط هذه الصفقة وهذا المؤتمر"، مؤكداً أن "الرهان على المقاومة وليس على الصفقات والأموال التي يريد الحكام العرب أن يغروا الشعب الفلسطيني بها".

بدوره، قال المسؤول الإعلامي للجماعة الإسلامية في لبنان وائل نجم إن هدف الوقفة الأساسي هو التأكيد على العمل على إسقاط "صفقة القرن"، داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف في وجه هذه الصفقة.

بدوره، أشار المسؤول الإعلامي لحركة أمل في بيروت حسين العمار إلى أن حضور الحركة جاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ضد "صفقة القرن"، مؤكداً أن إسقاط هذه الصفقة يحتاج إلى تضافر جهود كل الأفرقاء في المقاومة والعالم العربي جميعاً، داعياً الجميع، وفي مقدمتهم الرؤساء العرب، إلى الحؤول دون إتمامها.

شاهد الفيديو 

 


 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة