الخميس 19 سبتمبر 2019
تقرير: وقفة في مخيّم برج البراجنة تضامناً مع الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال
جانب من الوقفة
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-04-20 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شارك عدد من الأطفال في مخيّم برج البراجنة بالعاصمة اللبنانيّة بيروت، اليوم الجمعة 20 نيسان/ أبريل،  في وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال تزامناً مع فعاليات جمعة "الشهداء والأسرى" ضمن مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وحمل االأطفال المشاركون صورالأسرى الأطفال  في سجون الاحتلال، ورفعوا لافتات تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لتنفيذ القوانين الدولية الخاصة بحقوق الطفل والإفراج عن الأسرى الأطفال فوراً.

منسقة الفعالية و العضو في النادي الثقافي الفلسطيني "مروة صعب"  أكدت  لـ "موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن الأطفال هم المستقبل، وغرس القضية في نفوسهم في سن مبكرة يحمي مستقبل فلسطين ويحافظ على القضيّة ويكرس مفهوم العودة في وجدانهم".

وبعد إلقاء الأطفال للنشيد الوطني الفلسطيني، داخل أزقة المخيّم، أعربوا عن فخرهم بالأسرى الذين ضحوا بحريتهم في سبيل فلسطين، وشددوا على رغبتهم في العودة إلى وطنهم. 

"أنا الأسير ياسين أبو خضير" ، "أنا الأسير أحمد مناصرة" ، "أنا الأسيرة عهد التميمي"، "أنا الأسير كريم يونس" ، "أنا الأسير ماهر يونس"  هذه العبارات  أختار أطفال المخيّم أن يذكروا العالم بأسماء الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال.

 

شاهد الفيديو►

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة