الخميس 02 أبريل 2020
خبر: 100 شيكل للطالب.. اللجنة الشعبية بخانيونس تنظم احتفالية كبيرة مع بدء توزيع منحة م ت ف

 

خانيونس – قطاع غزة
 

بدأت اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم خانيونس جنوب قطاع غزة توزيع منحة الطالب المتفوّق في مدارس "أونروا" من الصف الخامس إلى الصف التاسع على مستوى المدارس في خان يونس لـ 1936 طالبًا وطالبة من يدرسون في 41 مدرسة ابتدائية وإعدادية.

و قال عادل منصور مدير عام المُخيّمات في المحافظات الجنوبية نيابة عن رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، إن "الدائرة تولي أهمية قصوى لبرنامج المنحة التي تنفذ للعام التاسع على التوالي لما له من تأثير مباشر على تفوق الطلبة وتعزيز روح المنافسة الايجابية ورفع مستوى التحصيل العلمي وتعزيز التنمية المستدامة التي تعد أحد أولويات عملها داخل المُخيّمات".

وأضاف منصور خلال احتفالية كبيرة نظمتها اللجنة الشعبية لإعلان أسماء المستفيدين من المنحة التي تبلغ قيمتها 100 شيكل فقط للطالب، أن "منحة الطالب المتفوق هو أقل ما يمكن أن تقدمه الدائرة للطلبة على جهودهم دعمًا لهم لمواصلة حياتهم العلمية والعملية في تميز؛ لخلق جيل واعٍ متعلم ومثقف قادر على مواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف حقوقه المشروعة".

من جهته، قال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في خانيونس عمر البيرم: إن "التكريم جاء من باب حرصنا في اللجنة الشعبية ودائرة شؤون اللاجئين بدعم العملية التعليمية وتشجيعها للمتفوقين على طريق الابداع والبناء خاصة في ظل التحديات من الادارة الأمريكية ودولة الاحتلال ومؤامراتهم بما يسمى صفقة القرن، والتي لن ترى النور طالما بقى شعبنا ملتف حول قيادته صامدًا يرفض التعاطي مع هذه الصفقة المشبوهة".

وأشارت اللجنة الشعبية في ختام الاحتفال إلى أن "الطلبة بإمكانهم استلام شهادة التقدير والمنحة المالية من خلال مقر اللجنة الشعبية للاجئين خانيونس مقابل مسجد بلال شارع الكسيحة".

وقبل أيام، أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، انطلاق توزيع منحة الطالب المتفوّق في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة.

وقال أبو هولي في بيانٍ له، إن "المنحة التي ستقدم من خلال اللجان الشعبية في المخيمات تحت شعار "لا بديل عن العودة إلا العودة.. فلتسقط صفقة القرن"، وستشمل المستويات التعليمية من الصف الخامس إلى التاسع، وتستهدف عشرة آلاف طالب وطالبة حصلوا على المرتبة الأولى لكل الشُعب الصفية المنبثقة عن المستويات الدراسية"، موضحًا أن "أسماء الطلبة الأوائل تم ترشيحهم من مدارس "أونروا" من خلال مدير دائرة التعليم بوكالة الغوث إلى دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة وفق المعايير المحددة للمنحة".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة