الضفة الغربية المحتلة – وكالات
 

أصدرت "محكمة سالم" العسكريّة لدى الاحتلال، الأربعاء 4 أيلول/سبتمبر، حكماً بالسجن الفعلي لمدة (32) شهراً وغرامة ماليّة بقيمة (5000) شيكل، على الأسير سعيد وهدان من مُخيّم جنين للاجئين بالضفة المُحتلّة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقان محمود وسعيد أبو وهدان من مُخيّم جنين، بتاريخ 25/12/2017، ويُواصل الاحتلال اعتقالهما باتهامهما بالمُشاركة في أنشطة لأحد الفصائل الفلسطينيّة.

فيما حكمت "محكمة سالم" بالسجن الفعلي (9) أشهر وغرامة ماليّة (3000) شيكل، على الأسير أحمد المصري من مُخيّم الدهيشة جنوبي بيت لحم المُحتلّة، بتهمة المُشاركة في مُقاومة الاحتلال.

وتعرّض المصري للاعتقال من قِبل قوات الاحتلال، في 31 كانون الثاني/يناير الماضي، على حاجز طيّار في بيت لحم، وهو طالب في دار المُعلّمين.

كما جدّدت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير، شادي عيسى معالي (39) عاماً، من سكان مُخيّم الدهيشة، لمدة (6) أشهر، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وكانت قوّة صهيونية خاصة اختطفت الأسير معالي، بتاريخ 17/3/2018، بعد اقتحامها بيت لحم، وبعد فترة جرى تحويله للاعتقال الإداري، رغم عدم توجيه أي تُهم بحقّه، وجدّد الاحتلال الأمر الإداري بحقّه منذ ذلك التاريخ.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأسير معالي تعرض لاعتقالات سابقة في سجون الاحتلال، وأمضى ما يُقارب (14) عاماً في السجون، نصفها في الاعتقال الإداري.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد