الخميس 12 ديسمبر 2019
خبر: لقاء يجمع اللجنة الشعبيّة لمُخيّم جباليا بمدير "أونروا" شمال غزة لبحث نواقص الخدمات
مخيم جباليا ، قطاع غزة. المصدر: أونروا

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

أكّدت اللجنة الشعبيّة للاجئين في مُخيّم جباليا شمالي قطاع غزة على أهميّة استمرار وكالة "أونروا" بتقديم خدماتها دون انقطاع، وعدم القبول بالانتقاص من دورها، في ظل نواقص الخدمات اللازم تقديمها للمُخيّم في المجالات المُختلفة من صحة وتعليم وخدمات اجتماعيّة.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته اللجنة الشعبيّة مع رئيس مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، شمالي غزة، سهيل المشهراوي، بحضور مدير "أونروا" بمُخيّم جباليا عماد عوكل في مكتبه بعيادة الصفطاوي.

واستعرض رئيس اللجنة الشعبيّة لمُخيّم جباليا يوسف المحلاوي أبرز القضايا التي تهم المُخيّم والنقص في الخدمات التي يلزم تقديمها للاجئين في ظل صعوبة الأوضاع التي يمرّون بها.

فيما تطرّق المشهراوي إلى جُملة مطالب خدماتيّة تقدّم بها رئيس اللجنة واعداً بجديّة دراستها مع جهات الاختصاص لتوفير ما أمكن.

ويُعتبر هذا اللقاء الأول بعد إعادة تشكيل اللجان الشعبية للاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة، في ظل أوضاع صعبة يعيشها اللاجئون الفلسطينيّون في قطاع غزة خاصة مع التقليصات التي تقوم بها "أونروا" منذ سنوات، والتي تصاعدت مؤخراً، وكذلك تمويل ومُساعدة شبه معدومة من قِبل منظمة التحرير للاجئين في غزة وأزمات تُراوح مكانها منذ عشرات السنين وبعضها يتفاقم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة