الضفة الغربية المحتلة 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت 8 شباط/ فبراير، قرية كفر نعمة غرب رام الله وصادرت أجهزة تسجيل الكاميرات من المحال التجارية، فيما اندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال في القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء الجمعة، الشاب أحمد مروان هديب (19 عامًا)، أثناء مروره على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء المغلق وسط مدينة الخليل.

كما أصيب خمسة شبان بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية العرقة جنوب غرب جنين، حيث قالت جمعية الهلال الأحمر، إن جنود الإحتلال أطلقلوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان خلال مواجهات في قرية العرقة، ما أدى لإصابة خمسة شبان في الأطراف السفلية.

 

تصوير هشام أبو شقرا


بدورها، أعلنت قوى العمل والفصائل الوطنية الفلسطينية في قفين إلى إضرابٍ شامل اليوم السبت، حدادًا على روح الشهيد بدر نافلة، فيما شيع الآلاف جثمان الشهيد في قريته. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب بدر نافلة متأثرًا بجراحٍ حرجة للغاية، نتيجة إصابته بالرصاص الحي في الشريان الرئيسي بالرقبة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قفين شمالي طولكرم.

وينضم الشهيد بدر نافلة، إلى أربعة شهداء ارتقوا خلال الأيام القليلة الماضي في المواجهات الرافضة لـ"صفقة القرن" في مناطق مختلفة من الضفّة الغربية، وهم الفتى محمد سلمان الحداد (17 عامًا)، الشاب يزن منذر أبو طبيخ (١٩ عامًا)، والعريف في الشرطة الفلسطينية طارق بدوان، والشاب شادي البنا منفّذ إطلاق النار على شرطة الاحتلال قرب باب الأسباط في المسجد الأقصى.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد