البحريّة الألمانيّة تُنقذ نحو 1200 لاجئ في البحر المتوسط

الإثنين 17 ابريل 2017
صورة أرشيفية لسفينة تحمل مهاجرين في سواحل البحر المتوسط
صورة أرشيفية لسفينة تحمل مهاجرين في سواحل البحر المتوسط

ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أنقذت البحريّة الألمانيّة نحو (1200) لاجئ في عرض البحر المتوسط، السبت 15 نيسان، وأوصلتهم إلى إيطاليا.

وأوضح الجيش الألماني أنّ سفينة الإمداد الألمانيّة "راين" تلقّت إشارة قبل ظهر السبت من مركز الإنقاذ البحري في روما، بالتوجّه إلى مهمّة إنقاذ في منطقة تقع على بعد نحو (60) كم شمال غرب العاصمة الليبية طرابلس قبالة السواحل الليبية.

وبدأت السفينة بنقل (124) لاجئاً على متنها، ثم توافد بعد ذلك مئات منهم كانوا على متن سفن مدنيّة وقوارب مطاطيّة وقارب خشبي.

كما أشار الجيش الألماني أنّه في إطار عملية الاتحاد الأوروبي "صوفيا"، بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين أنقذتهم البحريّة الألمانيّة وأوصلتهم إلى مكان آمن السبت، (1181) لاجئاً، منهم (428) طفلاً وفتى، و(8) نساء حوامل.

أمّا إجمالي عدد اللاجئين الذين أنقذتهم البحريّة الألمانيّة المشاركة في عملية "صوفيا" من الغرق في المتوسط، تجاوز عشرين ألف لاجئ من السابع من أيار عام 2015.

من جانبٍ آخر، تعرّضت سفينة إنقاذ ألمانيّة لحالة طوارئ، وهي تابعة لمنظمة إغاثة غير حكومية، تُدعى "إيو فنتا يوجند ريتيت" (شباب ينقذون)، معنيّة بالإنقاذ من الغرق في البحر المتوسط.

وقالت باولينه شميت المتحدثة باسم المنظمة، أنّ الفريق غير قادر على السيطرة لأن هناك الكثير من الأشخاص على متن السفينة، بالإضافة إلى سوء الطقس، وهناك نحو (400) شخص أغلبهم نساء وأطفال يوجدون بدون سترات نجاة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد