الإثنين 06 أبريل 2020
خبر: 51 مليون تغريدة رداً على ملاحقة "فيسبوك" لصفحات فلسطينية بإيعاز "إسرائيلي"
FBfightsPalestine
عربي ودولي | 2018-02-23 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بيروت - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شارك آلاف المُعلّقين والمُغردين من النشطاء الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، بحملة "FBfightsPalestine"، التي أطلقت ضد الهجمة التي يشنها موقع "فيسبوك" على المحتوى الفلسطيني منذ عدّة أشهر، بضغوطات من الاحتلال الصهيوني.

حملة التغريد التي التي بدأت في تمام الساعة الثامنة من مساء الأربعاء 21 شباط، لاقت تفاعلاً كبيراً من قبل المستخدمين، حيث بلغ عدد المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي نحو 51 مليوناً، فيما تجاوزت نسبة وصول "الهاشتاغ" إلى أكثر من عشرة ملايين.

النشطاء تناقلوا العديد من العبارات التي تطالب "فيسبوك" بالتراجع عن سياسته القائمة على محاربة المحتوى الفلسطيني، لمجرد أنّه يدافع عن الحق الفلسطيني في وجه انتهاكات الاحتلال المستمرة. موضحين أن انتهاكات "فيسبوك" بحق الحسابات والصفحات الفلسطينية لا تزال مستمرة على الرغم من المراسلات التي تمت في الآونة الأخيرة، لتوضيح أسباب الحظر أو الحذف، والتي كانت إدارة الموقع في معظمها تتذرع بمزاعم "التحريض"، وهو مصطلح أذاعته سلطات الاحتلال للضغط على إدارة الموقع لشن حجوم على الصفحات والحسابات الفلسطينية، بزعم دعمها "للإرهاب".

وكان موقع "بوابة اللاجئن الفلسطينيين" قد شارك بالحملة، من خلال حملة ترويجية "إنفوغرافك" أطلقها، تحت عنوان "حملة تغريد إلكترونية ضد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة