خبر: (6) أسرى يُواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام.. "معركة الوحدة والإرادة"
(6) أسرى يُواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام.. "معركة الوحدة والإرادة"
فلسطين المحتلة | 2019-07-07 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

يُواصل (6) أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري الذي يفرضه الاحتلال كأمر عسكري بحجّة "ملفات سريّة استخباراتيّة"، أو بسبب عدم وجود أو لنقص الأدلة ضد المُعتقل، دون توجيه تهمة مُحددة أو لائحة اتهام، ولا ينتهي بانتهاء أمر الاعتقال المُحدد حيث يكون هناك احتمال لتجديد الاعتقال في أي لحظة.

 

الأسرى المُضربين عن الطعام

 

الأسير محمد أبو عكر (24) عاماً من مُخيّم الدهيشة جنوب شرقي بيت لحم المحتلة، شرع في الإضراب في الأوّل من تموز/يوليو، وهو معتقل منذ 1/11/2018، وتم تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية، وأسير سابق في سجون الاحتلال، ووالده نضال أبو عكر أسير قضى سنوات في سجون الاحتلال.

الأسير مصطفى الحسنات (21) عاماً من مُخيّم الدهيشة جنوب شرقي بيت لحم المحتلة، مضرب منذ الأوّل من تموز/يوليو الجاري، اعتُقل سابقاً بين أحكام واعتقال إداري، واعتقاله الأخير في 5/6/2018، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري حتى اللحظة، وهو مُصاب عدة مرات برصاص الاحتلال.

الأسير حذيفة حلبيّة (28) عاماً من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، مُضرب منذ الأوّل من تموز/يوليو الجاري، اعتُقل سابقاً عدة مرات، وهو يُعاني من مشاكل صحيّة سابقة وتعرّض أثناء طفولته لحروق بليغة، وأصيب سابقاً بسرطان الدم، وهو بحاجة لمتابعة صحيّة بعد أن شُفي منه، وآخر اعتقال له كان في 10/6/2018.

الأسير أحمد زهران (42) عاماً من بلدة دير أبو مشعل في رام الله المحتلة، شرع في إضرابه بتاريخ 25/6/2019، رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه (15) عاماً في سجون الاحتلال، ومُعتقل منذ آذار/مارس 2019.

الأسير جعفر عز الدين (48) عاماً من بلدة عرابة في جنين المحتلة، مُضرب بتاريخ 16/6/2019 منذ تبليغ الاحتلال له بتحويله للاعتقال الإداري، وهو مُعتقل بتاريخ 19/1/2019، وحُكم عليه بالسجن الفعلي (5) أشهر، وكان من المُقرر الإفراج عنه يوم 16 تموز/يوليو الجاري، لكن قبل إنهاء حكمه بأيام تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة (3) أشهر.

الأسير إحسان عثمان (21) عاماً من بيت عور التحتا في رام الله المحتلة، مُضرب بتاريخ 16/6/2019، رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري، وهو مُعتقل منذ 12/9/2018، ومُعتقل سابق في سجون الاحتلال بين أحكام واعتقال إداري، وشارك في إضراب الكرامة عام 2017، ونقلته إدارة سجون الاحتلال من مُعتقل "عوفر" إلى المستشفى بسبب تدهور وضعه الصحي.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة