أهالي مخيّم برج الشمالي يناشدون "الأونروا" التحرك العاجل لإنقاذهم من خطر إنهيار منازلهم

الخميس 27 يوليو 2017
أحد منازل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم برج الشمالي
أحد منازل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم برج الشمالي

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تقرير: نشوى حمّاد

يعيش معظم أهالي مخيّمات لبنان تحت خطر الموت، بعد تصدع منازلهم وانهيار أجزاء من أسقفها.

كاميرا "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" وفي متابعة لها لملف "البيوت الآيلة للسقوط" تجولت في مخيّم برج الشمالي في مدينة صور الجنوبية، حيث التقت عدد من العائلات التي تعيش تحت أحجار تنتظرها لتصبح ركاماً.

زكية الأمين، صاحبة أحد المنازل المعرضة للسقوط أشارت إلى أنّ منزلها بدأ بالأنهيار شيئأً فشيئاً، وذكرت حادثة جرت في المنزل، حيث فصل بين الموت وزوجها بضعة سنتيمترات فقط، وذلك إثر إنهيار سقف من غرفة كان زوجها متواجد فيها، وناشدت المعنيين بالتحرك العاجل لإنقاذها وعائلتها من هذا الخطر.

هذه المعاناة لم تنتهي هنا، ففي منزل ذوي الشابة فاطمة الأمين أيضا القصة مشابهة، فالمنزل بدأ بالإنهيار، وأضافت الشابة الأمين، تعمد "الأونروا" إلى إعادة ترميم بعض البيوت التي لا يهددها السقوط في حين لا تحرك ساكناً فيما يخص شؤون البيوت الآيلة للسقوط والتي بدأت فعلاً بالإنهيار.

أمّا اللاجئة ناتاشا طعمة، تعيش في بيت تأسس دون أعمدة وباسقف من "الزينكو"، ومعاناتها هنا أشد صعوبة، أذ أنّ الحياة داخل منزلها خلال ساعات النهار لا تُحتمل نتيجة الحر الشديد.

إضافة إلى المياه التي تغرق منزلها خلال فصل الشتاء، نتيجة تسرب مياه الأمطار من أسقف منزلها، و خطر انهيار المنزل بسبب التصدعات التي برزت فيه في ظل عدم وجود أعمدة أساس للمنزل.

هذا ويستمر الأهالي في مناشداتهم للمعنيين و"الأونروا" لإيجاد حل لهم وإنقاذهم، ولكن حتى الآن لا جواب.

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد