مخيم النيرب - سوريا  

ارتفعت حصيلة ضحايا استهداف مخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين بالصواريخ الى 8 ضحايا، بعد وفاة لاجئات متأثران بجراحمها في أحد مستشفيات مدينة حلب ليل أمس الثلاثاء.

ومن بين الضحايا وجلّهم من المدنيين 3 أطفال، وهم يوسف محمد ابو حرش 6 سنوات، وليد محمد داهودي 8 سنوات، آمال فايز سخنيني 10 سنوات، بالاضافة للضحية فاطمة روبين 65 سنة، محمود أحمد السعدي 47 سنة، أحمد فتحي أبو هاشم 45 سنة، وأحمد فاروق الخطيب 34 سنة.

وتعرّض المخيّم  الواقع في مدينة حلب شمالي سوريا لاستهداف صاروخي، قبل آذان المغرب بدقائق. وهو الاستهداف الأوّل من نوعه منذ انتهاء العمليات العسكرية في مدينة حلب قبل عامين.

واتهمت بعض الجهات، قوات المعارضة السوريّة غرب مدينة حلب باستهداف المخيّم باعتباره مقرّاً لميليشيات "لواء القدس" الموالية للنظام والتي تشارك في العمليات الحربية في ريف مدينة ادلب، في حين أنّ الصواريخ قد سقطت على في الأحياء المدنيّة المقتظّة.

وموقع مخيم النيرب الملاصق لمطار النيرب العسكري، جعل منه موقعاً استراتيجياً وزجه في الحرب الدائرة في سوريا، وقد تعرض المخيم في أوقات سابقة للقصف ولإطلاق النار مما أدى إلى وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

صورة من القصف - مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا 


 

الطفلة الفلسطينية الضحية آمال سخنيني من مخيم النيرب 
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد