اعتقالات بالضفة المحتلة وإطلاق نار خلال اقتحام مخيّم جنين

الثلاثاء 06 مارس 2018
اعتقالات بالضفة المحتلة وإطلاق نار خلال اقتحام مخيّم جنين
اعتقالات بالضفة المحتلة وإطلاق نار خلال اقتحام مخيّم جنين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 6 آذار، طالت مدن وقرى ومخيّمات، وشهد مخيّم جنين إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة، وأفادت مصادر محليّة باعتقال نحو (12) فلسطينياً بينهم فتاة، فيما تمكّن شبان من استهداف قوات الاحتلال والمستوطنين في عدة مناطق.

في القدس المحتلة، يُواصل المستوطنون اقتحاماتهم اليومية لساحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، فيما أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية العيساوية والتي تقع في الجانب الشرقي من المدينة المحتلة، واقتحمت قوات الاحتلال خلال ساعات الصباح عدة منازل للأهالي في حي زيتون ببلدة سلون جنوبي المسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال في جنين المحتلة الفلسطينية فاطمة فادي جرار (20) عاماً بعد مداهمة منزل عائلتها وتفتيشه، والأسير المحرر إبراهيم كامل الشلبي خلال اقتحام منزله في بلدة السيلة الحارثية غرباً، فيما شهد اقتحام قوات الاحتلال لمخيّم جنين إطلاق نار من قِبل مقاومين باتجاه الجنود، كما اندلعت مواجهات عنيفة في المخيّم.

وفي نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق والتي شهدت مواجهات عنيفة، وخلال الاقتحام اعتقلت قوات الاحتلال إسلام أبو كشك من منطقة خلّة الإيمان، وأمير السركجي وعامر السركجي من مدينة نابلس.

وخلال اقتحام نابلس داهمت قوات الاحتلال عدة منازل وانتشرت على جسر كفر لاقف غرباً، كما أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع باتجاه منازل الأهالي في شارع السكة قرب مخيّم العين، فيما اعتقلت الشاب أحمد الجمل من مخيّم بلاطة شرقاً، أثناء مروره على حاجز حوّار جنوبي نابلس.

وفي اقتحام بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد الخطيب من منطقة وادي شاهين، محمد عبيّات، عاهد الخطيب، أكرم محمد موسى، وسلّمت بلاغ استدعاء للشاب خالد خليل التعمري لمراجعة مخابراتها، بعد اقتحام منزل عائلته في منطقة وادي معالي، كما اقتحمت بلدة بيت فجار جنوب شرقي بيت لحم، وبلدة العبيدية شرقاً، واعتقلت الفتى ثابت العمور عقب الاعتداء عليه بالضرب قرب بلدة تقوع.

فيما اعتقلت من الخليل المحتلة الشقيقين معتصم ومحمود رمضان عواودة عقب اقتحام بلدة دورا جنوباً، بالإضافة إلى اعتقال محمد نضال جابر من حارة جابر بمدينة الخليل أثناء توجهه إلى مكان عمله، والشاب خالد صلاح الدين أبو زعرور الأيوبي من بلدة إذنا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمّون شرقي طوباس المحتلة وقامت بتفتيش منازل الأهالي والمحال التجارية، كما أحضرت تعزيزات عسكرية للمنطقة الشرقيّة من البلدة.

وفي رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قبيا، فيما تمكّن الشبان من استهداف قوات الاحتلال بعبوتين يدويّتي الصنع "أكواع" قرب مستوطنة "بيت إيل" المُقامة على أراضي الفلسطينيين شمالاً، واستهدف الشبان مركبات المستوطنين بالحجارة قرب بلدة عزون شرقي قلقيلية المحتلة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد