قضاء عامل فلسطيني على حاجز احتلال أثناء توجهه للعمل

قضاء عامل فلسطيني على حاجز احتلال أثناء توجهه للعمل

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
قضاء عامل فلسطيني على حاجز احتلال أثناء توجهه للعمل
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

قضى عامل فلسطيني من الضفة المحتلة، صباح الثلاثاء 16 تشرين أوّل/أكتوبر، على حاجز الجبعة الذي يُقيمه الاحتلال شمال غربي بلدة صوريف في الخليل المُحتلّة، وذلك جرّاء تعرّضه لجلطة قلبيّة حادّة.

وأفاد النقابي محمد العطاونة مسؤول دائرة الإعلام في الاتحاد العام لنقابات عمّال فلسطين، بأنّ العامل عماد ارزيقات (50) عاماً من بلدة تفوح في الخليل المُحتلة، تُوفي إثر إصابته بجلطة قلبيّة حادة على الحاجز الاحتلال أثناء توجّهه للعمل في الأراضي المحتلة، وتم نقل جثمانه إلى المستشفى الأهلي بالخليل.

وشهدت الأسابيع الماضية استشهاد عامل فلسطيني سقط على حاجز (300) التابع للاحتلال أثناء توجهه للعمل في الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى (3) عمّال بالأمس لقوا مصرعهم أثناء عملهم في مواقع عمل مُختلفة داخل الأراضي المُحتلة.

تجدر الإشارة إلى أنّ (38) عاملاً فلسطينيّاً قضوا في حوادث عمل مُختلفة داخل الأراضي المحتلة عام 1948، وذلك منذ بداية العام الجاري 2018، علماً بأنّ العمّال الفلسطينيين يضطرون للجوء للعمل في الأراضي المحتلة وسط ظروف غير آمنة واعتقالات في صفوفهم وغياب لحقوقهم كعمّال، كما يلجأ البعض للعمل داخل الأراضي المحتلة من خلال التهريب، ما يضعهم في دائرة الخطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد