مذكرة برلمانية لحجب الثقة عن الحكومة الأردنية لمشاركتها في ورشة البحرين

مذكرة برلمانية لحجب الثقة عن الحكومة الأردنية لمشاركتها في ورشة البحرين

الثلاثاء 25 يونيو 2019
مذكرة برلمانية لحجب الثقة عن الحكومة الأردنية لمشاركتها في ورشة البحرين
خاص _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عمّان
تبنّت كتلة " الإصلاح" النيابية الأردنية، اليوم الثلاثاء 25 حزيران/ يونيو مذكرّة تطالب بحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، بسبب قرارها المشاركة في أعمال ورشة البحرين الاقتصادية " ورشة السلام والإزدهار الاقتصادي" التي تعقد في العاصمة البحرينية المنامة.

وقالت الكتلة في بيان اطلعت عليه " بوابة اللاجئين الفلسطينيين": إنّ العمل يجري حاليّاً لحشد أغلبيّة نيابية للتوقيع على المذكّرة التي قدّمت لرئيس مجلس النوّاب ووقعها لحدّ الآن 28 نائباَ.

 وجاء في المذكّرة:  "لقد تجاوزت الحكومة الموقف الشعبي والنيابي الذي عبّر عن رفضه مشاركة الأردن في ورشة البحرين المشؤومة، وأعرضت الحكومة عن كل الرسائل التي وجهت لها لتحذيرها من الخروج عن موقف الشارع الأردني والإجماع الوطني، وأصرت كعادتها على اتخاذ مواقف لا تخدم مصلحة الأردن، ولا تتفق ومصالح مواطنيه".
وتتابع : "لما كانت ورشة البحرين المقدمة الإقتصادية لصفقة القرن، التي تهدد سيادة وكيان الأردن، كما هي إقرار للاحتلال الصهيوني بمشاريعه الإستعمارية في فلسطين المحتلة، فإننا نحن النواب الموقعون أدناه نرى أن هذه الحكومة لم تعد محل ثقة مجلس النواب الأردني".

ووقع على المذكّرة حتّى لحظة إعداد هذا الخبر كلّ من : عبد الله العكايل،  صالح عبدالكريم العرموطي، سعود ابو محفوظ، احمد الرقب،  تامر بينو، مصطفى العساف، ابراهيم ابو السيد، موسى هنطش، نبيل الشيشاني، موسى الوحش،  منصور مراد، حياة مسيمي، ديمة طهبوب،هدى العتوب، طارق خوري، ابراهيم بني هاني، وفاء بني مصطفى، محمد هديب، حازم المجالي،  ابراهيم ابو العز، عمر قراقيش، محمد العتايقة،  محمد الرياطي.

وستشهد العاصمة البحرينيّة المنامة مساء اليوم الثلاثاء، أولى جلسات ورشة البحرين الاقتصادية، والتي ستمتد أعماله حتّى يوم غد الأربعاء في جلسة ثانية، بحضور كلّ من السعودية ومصر والأردن والإمارات فضلاَ عن البحرين المضيفة من الجانب العربي، ومقاطعة رسمية وشعبية فلسطينية

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد