محمود عباس

عباس يلتقي وفداً "إسرائيلياً" عراقياً في مقر الرئاسة برام الله

الأربعاء 23 نوفمبر 2016
محمود عباس
وكالات

رام الله - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استقبل محمود عباس رئيس سلطة رام الله، الثلاثاء 22 تشرين الثاني، وفد إسرائيلي ذو أصول عراقية، بحضور رئيس لجنة "التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" محمد المدني، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله المحتلة.

وقال عباس للوفد "الإسرائيلي" أنهم بمثابة سفراء لصنع السلام في أرض السلام، وأن المحافظة على التراب العربي الذي حملوه من أرض العراق وجاؤوا به إلى فلسطين، يخوّلهم لعب دور هام ورئيسي في صنع السلام، وتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف.

وأكد أعضاء الوفد أن شخصية عباس "الداعمة للسلام" لها دور رئيسي في صنع السلام رغم كل العقبات.

وكان التقى وفد طلابي "إسرائيلي" من اليهود المتدينين من مؤسسة "بيت بيرل" التعليمية، خلال الأسابيع الماضية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس لجنة "التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" محمد المدني، وذلك خلال زيارة لمدينة رام الله المحتلة، وشملت زيارة الوفد دخول ضريح رئيس السلطة الفلسطينية الأسبق ياسر عرفات وحديقة البروة ومتحف الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.

وشهد تشرين الأول الماضي زيارة وفد نسوي "إسرائيلي" لرئيس السلطة بحضور محمد المدني، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله المحتلة، في ختام فعاليات "مسيرة الأمل" التي بدأت في الرابع من تشرين الأول باتجاه المغطس قرب مدينة أريحا، وانتهت بهذا اللقاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد