حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة ومواجهات في مُخيّم بلاطة

حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة ومواجهات في مُخيّم بلاطة

الخميس 12 ديسمبر 2019
حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة ومواجهات في مُخيّم بلاطة
متابعات محلية

فلسطين المحتلة

شنّت قوات جيش الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة المُحتلّة، فجر الخميس 12 كانون أوّل/ديسمبر، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق منها مُخيّم بلاطة للاجئين.

في التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس جنوب شرقي مدينة القدس المُحتلة، وداهمت منزلين، للشقيقين جمال وطلال دندن، فيما اندلعت مواجهات في حي باطن الزيت بالبلدة، وأطلق جنود الاحتلال خلالها القنابل الصوتيّة.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم بلاطة للاجئين من جهة شارع القدس، في المنطقة الشرقيّة من نابلس، وقدمت أيضاً تعزيزات إضافية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بالقُرب من صيدليّة أبو وردة، وسط إطلاق قنابل صوتيّة.

واعتقلت قوات الاحتلال محمد خيزران بالإضافة إلى الشاب أنس علي أبو حمادة، بعد استدراجه إلى مدخل مستوطنة "ارئيل" المُقامة على أراضي الفلسطينيين في سلفيت المُحتلّة.

هذا وتخلّل اقتحام قوات الاحتلال للخليل المُحتلّة اعتقال عدة قيادات بارزة من حركة "حماس"، بينهم وزير الحكم المحلي الأسبق عيسى الجعبري والشيخ عبد الخالق النتشة وعضو المجلس التشريعي السابق محمد جمال النتشة وعمر القواسمي، والشيخ جواد بحر النتشة، ومازن النتشة.

فيما جرى اعتقال الطالبة في جامعة بيرزيت شذى ماجد حسن، وهي رئيسة مؤتمر مجلس الطلبة في الجامعة، عقب اقتحام منزل عائلتها في حي عين مصباح برام الله المُحتلّة، بالإضافة لاعتقال يحيى الرفاعي من بيت لحم المُحتلّة.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شرقي الخليل ودورا جنوباً، وداهمت منازل حكيم شلالدة والشيخ يونس كوازبة وبلال شلالدة ووحيد معروف شلالدة ومناضل شلالدة وإياد كوازبة ومحمد أبو عرقوب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد