اقتحامات واعتقالات تطال مُخيّمات بلاطة والعرّوب والأمعري

اقتحامات واعتقالات تطال مُخيّمات بلاطة والعرّوب والأمعري

الإثنين 30 ديسمبر 2019
اقتحامات واعتقالات تطال مُخيّمات بلاطة والعرّوب والأمعري
متابعات محلية

فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المُحتلّة، فجر الاثنين 30 كانون أوّل/ديسمبر، تخلّلها مُداهمات واعتقالات، فيما اندلعت مواجهات أصيب خلالها (9) فلسطينيين بالرصاص المعدني المُغلّف بالمطاط وحالات الاختناق.

في نابلس المُحتلّة، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقيّة لحماية (2500) مستوطن اقتحموا مقام يوسف فجراً، واعتلى الجنود أسطح عدد من البنايات، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبّان قرب مُخيّم بلاطة وقوات الاحتلال، وأفادت مصادر محليّة بأنّه جرى إسعاف ستة آخرين ميدانيّاً إثر إصابتهم بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المُسيل للدموع.

وفي الخليل المُحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال (4) فلسطينيين بينهم طفلان وفتشت منازل واستولت على حاسوب، حيث داهم جنود الاحتلال مُخيّم العرّوب شمالاً واعتقلوا علي وليد جوابرة (19) عاماً ومحمد نايف البدوي (22) عاماً، والطفلين رشدي سليم رشدي أولاد عيسى (16) عاماً، وعمر زهدي محفوظ (16) عاماً، بعد تفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدات السموع ويطا ودير سامت وسعير، وفتشت عدة منازل في ترقوميا عُرف من أصحابها منزل والد الأسير رائد طنينة الذي اعتقلته قبل أيام، واستولى الجنود على جهاز حاسوب من المنزل.

كما نصبت قوات الاحتلال حواج عسكريّة على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى المدخل الشمالي لمدينة الخليل، وأوقفت المركبات وقامت بتفتيشها ودقّقت في بطاقات المارّين، ما أدى إلى أزمة مروريّة في المنطقة.

وفي رام الله المُحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال (4) شبّان بعد اقتحام حي أم الشرايط ومُخيّم الأمعري في مدينة البيرة وبلدة بيت ريما شمال غربي رام الله، وهم يحيى رمانة، زيد أبو كويك، عبد المعطي كرم الريماوي (18) عاماً، ونابغ يحيى الريماوي (19) عاماً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد