النائب الأردني يحيى السعود

النائب في البرلمان الأردني يحيى السعود: نحو تسهيلات حياتية لأبناء المخيمات الفلسطينية في الأردن

الخميس 24 نوفمبر 2016
النائب الأردني يحيى السعود
وكالات

الأردن- بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالب النائب الأردني يحيى السعود رئيس لجنة "فلسطين النيابية"، الحكومة بتسهيل تجنيد أبناء المخيمات الفلسطينية في القوات المسلحة والأجهزة الأمنيّة، مؤكداً أن أبناء المخيمات المقيمين على أرض المملكة، مشهود لهم بالولاء والانتماء للأردن وقيادته.

وقال السعود الثلاثاء 22 تشرين الثاني، خلال لقاء جمع رئيس الوزراء هاني الملقي بكتلتي "الوفاق الوطني" ولجنة "فلسطين النيابية"، بمجلس النواب، "نحن لا نطالب لأبناء غزة بجنسيات أو أرقام وطنية، وإنما تسهيلات حياتية تتعلق بالتعليم والصحة".

وطالب أعضاء اللجنة بتفعيل عمل اللجنة الوزارية المخصصة لدراسة إعادة الأرقام الوطنية مع إدراكهم بأن الأعوام الثلاثة أو الأربعة الأخيرة لم تشهد سحباً للأرقام الوطنية، بالإضافة للمطالبة بتمكين أبناء القطاع من تملك مسكن. كما سلّمت لجنة فلسطين النيابية، رئيس الوزراء، قائمة أعدتها باحتياجات أبناء قطاع غزة في المخيمات.

وطالبوا كذلك بزيادة الدعم المخصص للأندية في المخيمات وتطوير البنية التحتية فيها وصيانة الطرقات وإيجاد حدائق وملاعب وإنشاء مراكز شبابية داخل أندية المخيمات، وتخصيص أرض لاستخدامها بدلاً من المكان الحالي للبسطات في مخيم الوحدات للاجئين.

وأكد الملقي أن "الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني هو الأقرب للقضية الفلسطينية والأكثر دفاعاً عنها وعن حقوق أبناء الشعب الفلسطيني"، ولفت إلى أن الحكومة وضمن الإمكانات المتاحة ستعمل على إجراء الصيانة اللازمة للبنى التحتية في المخيمات بما يكفل الحياة الكريمة لسكانها.

وأشار الملقي لوزير الدولة للشؤون الخارجية "بشر الخصاونة" إلى ضرورة متابعة قضية الأرض المخصصة لنقل البسطات التي تعود ملكيتها لدائرة الشؤون الفلسطينية داخل مخيم الوحدات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد