اعتقالات في مُخيّم نور شمس .. والاحتلال يفرج عن أسير من الدهيشة

الخميس 30 يناير 2020
متابعات

فلسطين المحتلة 

أفادت مصادر محلية، مساء الأربعاء 29 كانون الثاني/ يناير، باعتقال فتيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في مُخيّم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال اعتقلوا محمد جميل ملحم، وداوود أحمد سليمان من المُخيّم خلال المواجهات التي أطلق خلالها الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع، في حين قام أهالي المُخيّم برشق جنود الاحتلال بالحجارة قبل انسحابها.

ويُعاني أهالي المُخيّمات الفلسطينية في الضفّة على وجه التحديد من اقتحاماتٍ ومداهماتٍ شبه يوميّة من قِبل قوّات الاحتلال، ما يتسبب باندلاع مواجهاتٍ بشكلٍ مُستمر، لا يجد فيها أهالي المُخيّمات سوى الحجارة للرد على رصاص الاحتلال وقنابل الغاز.

وفي مخيّم الدهيشة، أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء الأربعاء 29 كانون الثاني/ يناير، عن الأسير محمد  نضال أبو عكر، وذلك بعد 13 شهرًا من الاعتقال الإداري.

واعتقل أبو عكر من منزله في مُخيّم الدهيشة بتاريخ 1/11/2018 مع والده نضال، وخلال عملية الاقتحام تعرضت العائلة للاعتداء بالضرب والتنكيل بها، وأفرج عن والده لاحقًا وبقي هو رهن الاعتقال في معتقل "عوفر".

وخاض الأسير أبو عكر إضرابًا عن الطعام خلال اعتقاله استمر (36) يومًا، وانتهى يوم الخامس من أغسطس 2019، عقب انتزاعه قرارًا بتمديد اعتقاله الاداري مرة واحدة لمدة (3) شهور.

محليًا، أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الخميس 30 كانون الثاني/ يناير، بإصابة الطفلين أشرف مراد السعدي وأحمد الأشقر في مُخيّم جنين بالضفة الغربية المحتلة، برصاص مجهولين، وجرى نقلهما لمستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج.

واستنكرت اللجنة الشعبية للاجئين في المُخيّم هذه الحادثة، داعيةً لمُحاسبة المعتدين والعمل على وقف هذه الظاهرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد