تصوير: أحمد طقاطقة

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل وبيت لحم

الخميس 06 فبراير 2020
تصوير: أحمد طقاطقة
متابعات

 

الضفة الغربية المحتلة
 

اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس 6 شباط/ فبراير، في منطقة باب الزاوية وسط الخليل بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا وابلاً من قنابل الغاز والرصاص المعدني نحو عشرات الشبان خلال المواجهات في منطقة باب الزاوية، مُشيرة إلى إصابة العشرات بالاختناق وتم علاجهم ميدانيًا.
 

قوات الاحتلال تصادر كاميرات المراقبة في الشوارع


وفي قلقيلية، شهدت بلدة عزون توترًا شديدًا بعد استشهاد الشرطي في القوات الخاصة طارق بدوان، وهو ابن البلدة جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وأفادت مصادر محلية، بقيام مجموعة من الشبّان بإشعال الإطارات المطاطية قرب منطقة المثلث داخل عزون وسط هتافاتٍ غاضبة ودعواتٍ لمسيرة حاشدة داخل عزون.

وقالت المصادر: إن جنود الاحتلال قمعوا متظاهرين غاضبين بالقرب من البوابة الشمالية المطلة على الطريق الالتفافي رقم 55، بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني والمطاطي والحي.

وفي بيت لحم، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت 79 إصابة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة بيت لحم منذ صباح اليوم بينها 4 بالرصاص المطاطي احداها بالرأس.

هذا بالإضافة إلى إصابة الصحفي مصوّر وكالة رويترز محمد أبو غنية، بعيار معدني مغلف بالمطاط في البطن، ومسعف في قدمه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم وبيت جالا.
 

لحظة إصابة الصحفي المصور محمد أبو غنية


وداهمت قوات الاحتلال مجموعة كبيرة من المحلات التجارية، واستولت على تسجيلات لكاميرات مثبتة عليها، بحثًا عن منفذ عملية القدس التي حدثت فجر اليوم وأصيب خلالها 14 جنديًا إسرائيليًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد