افتتاح مدرسة للـ"أونروا" في درعا بعد ترميم قسم منها

الأربعاء 12 فبراير 2020
خاص

 


سوريا
 

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيّم درعا جنوبي سوريا، مدرسة "الصفصاف – طبريا" التي تعمل بنظام الدوامين، وذلك بعد ترميم جزئي طال 10غرف صفّيّة فيها، وفق ما نقل مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وقام مدير الوكالة في سوريا السيّد أمانيا مايكل، الأربعاء 12 شباط/ فبراير، بقص شريط الافتتاح، بحضور مدير مؤسسة اللاجئين الفلسطينيين العرب، علي مصطفى، وتخلل الافتتاح فعاليات احتفاليّة قدّمها الطلّاب تمثلت بعروض الدبكة، كما جرى تكريم الطلبة الفلسطينيين الأوائل على مستوى المحافظة.

وأشار مراسلنا، إلى أنّ ترميم الصفوف الدراسيّة العشرة داخل المدرسة، سينهي معاناة العديد من الطلبة الذين يتلقّون تعليمهم في المدارس البديلة التي أقيمت في منازل غير مخصصة، بعد تعرّض المدارس للقصف والتدمير جرّاء العمليات الحربية التي شهدتها درعا خلال السنوات السابقة.

كما وعد السيد أمانيا، أهالي المخيّم وعد الأهالي والطلبة، بترميم باقي اجزاء المدرسة قريباً لتخديم الطلاب بشكل افضل.

يذكر، أنّ 5 منشآت من أصل 6 تابعة لوكالة " اونروا" في مخيّم درعا، قد تعرّضت للتدمير الجزئي والكامل خلال سنوات الحرب ما أدّى إلى حرمان 650 طالباً وطالبة من ظروف تعليمية سليمة خلال السنوات الثمان الفائتة، وفق ما ما وثّقت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".
 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد