اللجنة الشعبيّة بمُخيّم البريج تشكّل لجنة لحصر أضرار المنخفض الجوي

الأحد 15 مارس 2020
متابعات


قطاع غزة

شكّلت اللجنة الشعبية في مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين، أمس السبت 14 آذار/ مارس، لجنة لتفقد بعض المنازل التي تضررت بفعل المنخفض الجوي خلال اليومين السابقين.

وأوضحت اللجنة أنّها "باشرت عملها وبدأت بزيارة المنازل لحصر الأضرار، ومن بينها منزل السيد عاطف أبو شمالة الذي فقد ابنته نتيجة سقوط برميل مياه على عائلته".

وأوضحت أنّها اللجنة تشكّلت من كلاً من: "محمد حماد، خالد أبو عابدة، محمد زقوت، إبراهيم وشاح من أعضاء اللجنة الشعبيّة، والمهندس خالد شحادة من لجان البلوكات".

ونعت اللجنة الشعبيّة الطفلة دعاء عاطف أبو شمالة التي لقيت مصرعها نتيجة سقوط برميل مياه على عائلتها بسبب المنخفض الجوي وقوة الرياح في المُخيّم.

واعتبرت اللجنة في بيانٍ لها وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، نسخة عنه، أنّ "هذا الحادث المؤسف يستدعي من كافة جهات الاختصاص وخاصة وكالة الغوث الوقوف عند مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين بالمُخيمات، وخاصة أنّ مُخيّم البريج يعتبر من المُخيّمات الثمانية في قطاع غزة وتقع خدماته الصحية والتعليمية والاغاثية تحت مسؤولية وكالة الغوث".

ويضرب قطاع غزة في الوقت الحالي منخفض جوي قوي، ما يؤثر على منازل السكان عمومًا في القطاع، وعلى سكّان المُخيّمات الفلسطينية بشكلٍ خاص، إذ تكون هذه المنازل أو الغرف الصغيرة مسقوفة بألواح الزينقو –يتطاير من شدّة الرياح-، أو ألواح الأسبست الذي يُسبّب عدّة أمراض.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد