منيمنة يدعو إلى إيجاد مراكز عزل وعلاج من "كورونا" قرب المخيمات الفلسطينية

الأربعاء 25 مارس 2020
بيان

 

لبنان
 

بحث رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، حسن منيمنة، إيجاد مراكز عزل وعلاج من فيروس "كورونا" قرب المخيمات الفلسطينية.

جاء ذلك في سلسلة اتصالات شملت مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، وأمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير في لبنان، فتحي أبو العردات، إلى جانب عدد من ممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية.

وأكدت لجنة الحوار، في بيان، أصدرته أمس الثلاثاء، أنها تتابع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والإجراءات المتخذة لمنع خطر انتشار عدوى الفيروس.

ووفق البيان، فقد شملت التداولات التي أجراها منيمنة مع كودروني والقيادات الفلسطينية عمل اللجنة الصحية المركزية التي شكلت من أطباء وأشخاص ذوي اختصاص وممثلين عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إضافة إلى المؤسسات والهيئات والجمعيات الصحية والإنسانية والاجتماعية العاملة في الوسط الفلسطيني، بالتعاون بين مع سفارة السلطة الفلسطينية في لبنان و"أونروا".

وفي هذا الصدد، أشاد منيمنة بسلسلة الترتيبات التي وضعتها الوكالة لجهة تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى إجراء فحوصات أو العلاج من الفيروس.

كما توافق الجانبان، بحسب البيان، على ضرورة وضع أكثر من خطة طوارئ تلبي كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة أقصى احتمالات انتشار الفيروس، وأهمها إيجاد وتجهيز مراكز للعزل والعلاج قرب كل مخيم في كل المناطق وفق المعايير الصحية المعتمدة.

ونوه منيمنة بسلسلة الإجراءات التي اتخذتها القوى الفلسطينية لمتابعة التزام سكان المخيمات والتجمعات بتوجيهات وزارة الصحة اللبنانية لجهة التوعية لمنع انتشار الفيروس، مؤكداً ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين الوزارة والمؤسسات الصحية و"أونروا"، بهدف تأمين الإمكانات الصحية والإنسانية اللازمة للاجئين الفلسطينيين لمواجهة هذا الوباء العالمي، مشدداً على جهوزية اللجنة لتقديم كل مساعدة ممكنة ضمن إمكانياتها وصلاحياتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد