مخيم عين الحلوة

"أونروا" تؤكد العمل على إنهاء خطة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

الإثنين 30 مارس 2020
مخيم عين الحلوة
متابعات

 

لبنان
 

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، أمس الأحد، بياناً حول الاجتماع الثاني للجنة الصحية التابعة لها، مع ممثلين عن اللجان الشعبية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والمؤسسات والهيئات العاملة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية المحلية والدولية، لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة فيروس "كورونا" في المخيمات الفلسطينية، والذي تم يوم الخميس الماضي 26 آذار/مارس 2020.

وجاء في البيان أن المجتمعين تحدثوا عن ضرورة توفير خطة إغاثية بالتوازي مع إجراءات التوعية والاستشفاء، حيث أوضحت الوكالة أنها تعمل على إنهاء خطة للمساعدة سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأكد البيان أن "أونروا" تتابع التخطيط لتجهيز مركز العزل في مركز سبلين، لاستخدامه لحجر الحالات التي لا يمكنها أن تعزل نفسها بسبب الاكتظاظ في البيوت، مشيرة إلى ضرورة الإسراع في تأمين الكادر الطبي والإداري وعمال النظافة والدعم لكي يكون هذا المركز على استعداد لاستقبال أي حالات يمكن أن تحتاج للعزل.

كما بحث المجتمعون تأمين مراكز عزل أخرى وآلية نقل الحالات إلى هذه المراكز.

كما أكدوا متابعة الحالات التي تفضل الحجر داخل منازلها، وتأمين الدعم الصحي لهم عبر أطباء وممرضين بالتنسيق مع "أونروا" وجميع الجهات العاملة في المجال الصحي داخل المخيمات.

وعرضت الوكالة الإجراءات التي تقوم بها للحد من انتشار الفيروس، ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى إجراء فحص أو الخضوع للعلاج من الفيروس.

ودعا المجتمعون اللاجئين الفلسطينيين إلى البقاء في منازلهم نظراً لعدم التزام البعض ما يعرض الجميع للخطر، إلى جانب الالتزام بالقرارت الصادرة عن الحكومة اللبنانية لما فيه مصلحة الجميع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد