الهيئة "302" تطالب "أونروا" بإعادة تفعيل بدل الإيواء لفلسطينيي سوريا في غزة

الإثنين 04 مايو 2020
متابعات


متابعات

 

طالبت الهيئة "302" للدفاع عن حقوق اللاجئين، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" بإعادة تفعيل برنامج تقديم المساعدات النقدية "بدل الإيواء" للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا، والعائدين إلى قطاع غزّة.

وكانت الوكالة قد أوقفت برنامج بدل الإيواء للعائلات المهجّرة ويبلغ عددها قرابة 155عائلة، منذ حزيران/ يونيو من العام 2018، الأمر الذي أثار العديد من الاحتجاجات المطلبيّة، دون استجابة تُذكر.

كما طالبت الهيئة على لسان مديرها علي هويدي، بتوزيع مساعدات إغاثية شهرية دورية، نقدية أو عينية، ترتقي إلى مستوى المطلوب من احتياجات اللاجئين، وخصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي تأزمت بسبب وباء "كورونا".

وعبّرت الهيئة عن استغرابها، من عدم دفع الوكالة مبالغ نقديّة لفلسطينيي سوريا في قطاع غزّة، في حين أنهّا تدفع لفلسطينيي سوريا في لبنان والأردن معونة دوريّة مقدمة من الصندوق الائتماني الإقليمي الأوروبي "مدد"، بينما توقف البرنامج في غزة منذ حوالي السنتين"

الجدير بالذكر، أنّ وكالة "أونروا" كانت قد عقدت لقاءين في 22 نيسان/ إبريل الفائت، مع مجموعة من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في غزة، وذلك عقب اعتصام نفّذه المهجرون  يوم 20  من ذات الشهر أمام مقرها في قطاع غزّة.

وأكدت الوكالة خلال اللقاء، أنها سترد على مطالب اللاجئين المتمثلة ببدل السكن والتشغيل خلال الأسبوعين القادمين، وفق ما نقلت "لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سوريا إلى غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد