وفق الآلية الجديدة.. "أونروا" توزّع مساعدات غذائية على 39 ألف أسرة في غزة 

الأحد 31 مايو 2020
متابعات

قطاع غزة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الأحد 31 أيّار/ مايو، إنّ طواقمها "بدأت يوم الأحد الماضي 17 مايو 2020 عملية توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من عام 2020  في قطاع غزة".

وأوضحت الوكالة في تصريحٍ لها، أنّها "اتبعت الآلية الجديدة لتوزيع المساعدات الغذائية والتي تعتمد على توصيل المساعدة الغذائية إلى منازل اللاجئين، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا، والتقليل من فرص الازدحام في مراكز التوزيع".

وبيّنت أنّه "وحتى اليوم بلغ العدد الإجمالي للعائلات المستفيدة من المساعدة الغذائية  39,100 عائلة، ولضمان سير عملية التوزيع بسلاسة يقوم موظفو أونروا بالتواصل مع المنتفعين من أجل الحصول على تغذية راجعة حول آلية التوزيع وسبل تحسينها""، مُشيرةً أنّه "على المنتفعين زيارة موقع المساعدات الغذائية RSSP.UNRWA.PS للتأكد من صحة البيانات المتعلقة بهم وتحديثها وذلك لتسهيل وصول المساعدة الغذائية الخاصة بهم على منازلهم".

وشدّدت "أونروا" على ضرورة "الالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التدابير الصحية التي أعلنت عنها واتبعتها خلال دورة التوزيع السابقة، وذلك لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازل المنتفعين، ولا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف".

وجدّدت "أونروا" مطالبتها للمنتفعين من المساعدات الغذائية "للبقاء في المنازل ليتمكنوا من استلام الطرد الغذائي في اليوم المحدد لتوصيلها إلى المنزل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد