jhfjh.jpg

"شاهد" تؤكد ضرورة إيلاء مخيم الجليل الاهتمام الكافي من قبل "أونروا" والفصائل الفلسطينية

السبت 13 يونيو 2020
jhfjh.jpg
خاص/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان

أكدت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) ضرورة أن تتحمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والفصائل الفلسطينية مسؤولياتها تجاه مخيم الجليل.

ودعت، في تقرير حقوقي بعنوان: " مخيم الجليل خلال أزمة كورونا.. معاناة فوق معاناة "، "أونروا" إلى القيام بدور أكبر حيث يكون أكثر فاعلية وتأثير، وأن تولي قيادة منظمة التحرير الفلسطينية مخيم الجليل الاهتمام الكافي.

التقرير طالب باتخاذ الإجراءات الضرورية وتأمين المستلزمات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا" في سبيل تفادي إصابات جديدة.

كما أظهر الوضع الصحي في المخيم خلال أزمة "كورونا"، في ظل نقص المؤسسات الطبية والصحية، حيث يفتقر المخيم إلى مستشفى خاص، لتخصص "أونروا" مدرسة طبريا كمركز حجر للمصابين.

ولفت إلى ضرورة إعادة تجهيز مركز الهلال الأحمر وتأهيليه كمستشفى يستفيد منه أهالي المخيم، إلى جانب دعم المؤسسات الطبية والصحية الفاعلة في المخيم من حيث المعدات والتجهيزات.

وشددت المؤسسة على أهمية تأمين مساعدات دائمة لأهالي المخيم، على غرار المساعدات التي تقدم للاجئين من سوريا، إذ إن الوضع الخاص الناتج عن الإهمال والذي يعاني منه أهالي المخيم يستوجب الدعم والمساعدة، وفق التقرير.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد