f23r.jpg

اللجنة الشعبيّة بمُخيّم العروب تتّخذ جملة إجراءات احترازية بعد ازدياد أعداد مُصابي "كورونا"

السبت 20 يونيو 2020
f23r.jpg
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الضفّة الغربية

أعلنت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة، يوم أمس الجمعة 19 يونيو/ حزيران، اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية بعد ازدياد أعداد المُصابين بفيروس "كورونا".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ مقتضبٍ لها وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّه "وبعد مشاورات مع الجهات المختصة وكافة فعاليات المُخيّم تقرّر اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية لحماية اللاجئين في المُخيّم".

وقررت اللجنة: إغلاق صالات الأفراح، والمقاهي، وبيوت العزاء، والحضانات ورياض الأطفال، وإلغاء كافة حفلات الأعراس، ومنع التجمعات في الأماكن العامة.

وبيّنت اللجنة أنّ "هذه الاغلاقات ستكون حتى اشعارٍ آخر"، مُشددةً على "ضرورة التزام كافة السكّان بإجراءات السلامة وذلك تحت طائلة المسؤولية".

يُشار إلى أنّ وزيرة الصحة التابعة لحكومة السلطة الفلسطينية مي الكيلة، أعلنت اليوم أنّ عدد الإصابات في الضفة وغزة ارتفع إلى 954 إصابة، من بينها 258 في محافظة الخليل لوحدها.

وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الإصابات التي تركّزت في الخليل ورام الله والبيرة، إذ قالت الكيلة إنّ "الموجة الثانية تعد أخطر من الموجة الأولى بسبب اكتشاف العديد من البؤر الوبائية غير معروفة المصدر، إضافة إلى إصابة كوادر طبية وصحية بالفيروس داخل المستشفيات".

وأعادت وزارة الصحة افتتاح عدّة مراكز للعلاج كان منها اعادة افتتاح مستشفى دورا بالخليل.

وفي بداية أزمة "كورونا" عقدت اللجنة الشعبيّة في المُخيّم اجتماعاً طارئاً لها وشكّلت خليّة أزمة للتعامل مع كافة الاحتياجات والأوضاع الطارئة في المُخيّم جرّاء هذه الأزمة، وتكوّنت الخليّة من: كادر طبي، وأمني، ومجتمعي للوقوف على كافة التطورات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد