تسعة أحزاب هولندية تصوّت على اتخاذ تدابير عقابية بحق " اسرائيل" في حال تنفيذ قرار الضم

الأربعاء 01 يوليو 2020
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صوتت مساء أمس الأربعاء 30 حزيران/ يونيو، تسعة أحزاب هولندية، لصالح مقترح تقدمت به النائب عن حزب "SP" في البرلمان الهولندي ساديت كاربولوت، يقضي باتخاذ تدابير وإجراءات عقابية ضد "إسرائيل" في حال تفيذا لقرار ضم أجزاء من أراضي الضفّة الغربيّة المحتلّة.

وقالت النائب كاربولوت في تغريدة لها عبر "تويتر" إنّ أحزاب  مجلس النواب " SP PvdA، GrL، D66، CDA، PvdD، Denk، 50+،Krol / vK " قد صوتوا على اقتراحنا باتخاذ التدابير عندما يضم نتنياهو الأراضي الفلسطينية المحتلة، العمل الذي يتعين على الوزير بلوك القيام به.

ويطلب الاقتراح، من وزير الخارجيّة الهولندية ستيف بلوك، تحديد الإجراءات التي يمكن اتخاذها، في حال اقدمت حكومة الاحتلال على تنفيذ قرار الضم، باعتبار أنّ الضم يشكّل انتهاكاً للقانون الدولي.

وأشار المقترح، إلى اتخاذ هولندا والاتحاد الأوروبي، تدابيراً ضد دول انتهكت القانون الدولي بشكل متكرر، وبناء على ذلك، يدعو وزير الخارجية إلى تحديد خيارات للتدابير المحتملة التي يجب اتخاذها في حال شرعت "إسرائيل" بضم أراضي الضفّة الغربية.

وتشهد هولندا، وقفات جماهيريّة حاشدة لأبناء الجالية الفلسطينية والعربيّة والمتضامنين الهولنديين، ضد خطّة الاحتلال، حيث نُفّذت يوم 14 من حزيران/ يونيو، كما تتحضّر الفعاليات الفلسطينية والمتضامنة لتنفيذ وقفتين بعد عصر اليوم، رفضاً لإعلان خطّة الضم المزمع اليوم الاربعاء 1 أيّار/ يوليو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد