مخيم برج الشمالي: جميع نتائج فحوصات "كورونا" سلبية

الخميس 02 يوليو 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكدت اللجنة الشعبية في مخيم برج الشمالي أن جميع نتائج فحوصات فيروس "كورونا" سلبية.

وقالت اللجنة في بيان، مساء أمس الأربعاء: "بناء على تقرير وحدة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، وبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور، فإن نتائج جميع العينات التي تم أخذها بشكل عشوائي، يوم الإثنين الفائت، في مخيم برج الشمالي، جاءت جميعها سلبية.. بمعنى آخر لا وجود لأي حالة "كورونا" في المخيم".

ودعت اللجنة إلى ضرورة الالتزام بإرشادات وزارة الصحة العامة اللبنانية، والتباعد الاجتماعي، ولبس الكمامات والقفازات والوقاية الكاملة حفاظاً على سلامة الجميع.

يذكر أن تغريدة لوزير الصحة اللبناني، حمد حسن، يوم الإثنين الماضي، ذكر فيها تسجيل إصابة بفيروس "كورونا" في مخيم برج الشمالي، أثارت بلبلة محدودة انتهت بنفي قاطع من قبل اللجنة الشعبية حول وجود أي إصابات في المخيم.  

وشددت اللجنة حينها أن الحالة التي ذُكرت غادرت مخيم برج الشمالي بتاريخ 12 حزيران/يونيو الماضي، وأصيبت في سوريا بالفيروس، وهي الآن موجودة بالحجر الصحي في سوريا.

كما أكد مسؤول اللجان الأهلية في مخيمات وتجمعات مدينة صور، أبو هشام الشولي، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" عدم وجود أي إصابات في مخيم برج الشمالي.

وأوضح أن المرأة غادرت في 12 من الشهر الماضي، وبالتالي، فلو كانت مصابة حينها لكان انعكس على الناس الذين كانوا يسكنون معها.

ودعا الشولي أهالي المخيم إلى عدم الارتباك أو الهلع، لأن المرأة أصيبت بالفيروس في سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد