لجنة الطوارئ في مُخيّم الدهيشة تقرر منع الحركة بشكلٍ كامل

الخميس 02 يوليو 2020
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم الدهيشة – بيت لحم المحتلة

قرّرت لجنة الطوارئ الوطنية في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم بالضفة المحتلة، مساء أمس الأربعاء 1 تموز/ يوليو، تقييد الحركة بشكلٍ كامل في المُخيّم ومنطقة الدوحة والخضر، والسماح بالخروج فقط للحالات الضرورية والطارئة فقط، وذلك نظراً  للتسارع في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" في هذه المواقع.

كما أعلنت اللجنة في بيانٍ لها، أنّها قرّرت إغلاق كافة المحلات التجارية في هذه المناطق باستثناء محال السمانة والخضرة والمخابز والصيدليات، مع استخدام طرق الوقاية وعدم استقبال أكثر من مشتري في ذات الوقت.

وقرّرت أيضاً منع جميع أشكال التجمعات كأعراس الزفاف، والمساجد، والمؤسسات، والقاعات، داعيةً أهالي مُخيّم الدهيشة والدوحة والخضر إلى الحد من حركة الأطفال والزيارات الاجتماعية.

 وكما دعت اللحنة في بيانها الجهات المختصة للتعامل مع خطورة الوضع، وذلك من خلال تدارس  إغلاق مدينة بيت لحم للحد من الحركة الداخلية والخارجية والعمل على نقل المصابين إلى أماكن الحجر المعتمدة، وعدم استقبال التجار من خارج المدينة، خاتمةً بيانها بأنّ "هذه التعليمات تظل سارية حتى "مساء يوم السبت القادم".

وفي وقتٍ سابق، أعلن محافظ بيت لحم إغلاق عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في المدينة، منها: العزة، وعايدة، والدهيشة لمدة 48 ساعة، وذلك بسبب تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" داخل هذه المُخيّمات، وجاء إعلان الإغلاق لحصر المُخالطين للمصابين ومعرفة خط سير الخريطة الوبائيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد