إغلاق مُخيّم جنين بالكامل لمدة 24 ساعة بعد إصابة أحد السكّان بفيروس "كورونا"

السبت 11 يوليو 2020
متابعات

 

أعلن محافظ جنین أكرم الرجوب، مساء أمس الجمعة 10 تموز/ يوليو، عن "إغلاق مُخیّم جنین للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة لمدة ٢٤ ساعة بعدما أُعلن عن تسجیل إصابة بفیروس كورونا لأحد سكّان المُخیّم".

وأوضح الرجوب في بيانٍ له، أنّ "إغلاق المُخيّم یأتي من أجل تمكین فرق الطب الوقائي من إجراء الفحص للمُخالطین وتتبع الخارطة الوبائیة"، داعياً "أھالي المُخیّم إلى مراعاة الحالة الصحیة الطارئة وعدم التجمّع بعد صدور نتائج الثانویة العامة صباح اليوم السبت".

وفي وقتٍ سابق الجمعة، أعلن الرجوب إصابة أحد سكّان مُخيّم جنين بفيروس "كورونا"، ويعمل سائقاً على خط جنین رام الله، ویقوم فریق الطب الوقائي بإجراءات لحصر وفحص كافة المُخالطین.

من جهتها، أعلنت اللجنة الشعبيّة في المُخيّم، على "وقف كافة التجمّعات داخل المُخيّم، وإغلاق المساجد وبيوت العزاء وإلغاء كافة الأفراح".

وبيّنت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ "عيادة وكالة "أونروا" ستكون مفتوحة فقط لاستقبال الحالات الطارئة من أبناء المُخيّم"، مُشيرةً إلى أهمية "ارتداء الكمامة والقفازات أثناء التنقلات الطارئة وإتباع إجراءات الوقاية بشكلٍ كامل".

قبل أيّام، أكَّد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، أنّ "الأوضاع في المُخيّمات الفلسطينيّة خطيرة مع ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في مُخيّمات: بلاطة، والعروب، والفوار، والدهيشة، وبيت جبرين، وعايدة، والجلزون في المحافظات الشمالية، وشعفاط في القدس وفي مُخيم البدّاوي في لبنان".

يُشار إلى أنّ بعض المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة سجّلت إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف سكّانها، وعدد من الوفيات ما يُنذر باقتراب الخطر أكثر على هذه المُخيّمات التي تشهد اكتظاظاً كبيراً بالسكّان.

ودعت اللجان الشعبيّة في مُخيّمات الضفة بمناسباتٍ عدّة حكومة السلطة الفلسطينيّة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بضرورة التدخّل وتزويد هذه المُخيّمات بكافة الإمكانيات لمواجهة هذه الجائحة، أو على الأقل التقليل من وطأتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد