إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في مُخيّم بلاطة

الأحد 19 يوليو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الأحد 19 تموز/ يوليو، بإصابة اثنين من الشبّان برصاص جيش الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامه لمُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس بالضفة المحتلة.

واندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال مُخيّم بلاطة، ما أسفر عن اصابة الشابين محمد محمود حشاش (19 عاماً) بشظايا الرصاص الحي في منطقة الحوض، ورياض رياض حشاش، بالرصاص الحي في الركبة، في حين جرى اعتقال وائل سميح حشاش (22 عاماً)، عقب مداهمة منزله داخل المُخيّم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أمير أبو زينة، وعصام النتشة، فيما جرى اعتقال ثلاثة آخرين من مدينة القدس في وقت متأخر من مساء أمس، بينهم فتى وهم: الفتى محمد عجلوني، ومحمد حجيج، وعلاء العجلاوني.

يُشار إلى أنّ قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال "مستعربون" اقتحمت سوم أمس مُخيّم الجلزون شمال رام الله، واختطفت ثلاثة شبّان، وهم: رائد إبراهيم البياري (19 عاماً)، وقصي رائد بركات (19 عاماً)، وعبد الله محمد شراكة (18 عاماً).

وزعم جيش الاحتلال أنّ الشبّان الثلاثة الذين اعتقلتهم قوّاته بالتعاون مع جهاز "الشاباك" من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين "كانوا سينفذون عملية تجاه الجنود".

وادعى الجيش في بيانه، أنّ "المعتقلين الثلاثة حاولوا قبل ساعات من اعتقالهم تنفيذ عملية شملت إلقاء عبوة ناسفة وإطلاق نار من سيارة مسرعة تجاه بلدة بيت إيل دون وقوع إصابات أو أضرار"، لافتاً أنّه "تم نقلهم للتحقيق لدى جهاز الأمن العام (الشاباك)".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد