وكالة "أونروا" بغزة تبدأ بصرف مساعدات مالية لأكثر من 46 ألف لاجئ

الإثنين 20 يوليو 2020
قطاع غزة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة عدنان أبو حسنة، اليوم الاثنين 20 تموز/ يوليو، بأنّ "وكالة الغوث شرعت صباح اليوم بتوزيع مساعدات نقديّة لأسر اللاجئين من الذين يواجهون أعباءً اقتصادية كبيرة في ظل انتشار جائحة كورونا".

وأوضح أبو حسنة خلال تصريحٍ له لوكالة "صفا"، أنّ إجمالي المبلغ الذي سيتم صرفه بلغ مليون و865 ألف دولار أمريكي".

ولفت أبو حسنة أنّ "المستفيدين من هذه المساعدات 46,413 لاجئاً فلسطينياً بحيث يحصل كل شخص على 40 دولاراً"، مُشيراً إلى أنّ "الأسر التي ستطالها المساعدات هي من المستفيدين من "الكابونة الصفراء" من فئة التصنيف "فئة الفقر المدقع"، بالإضافة إلى أصحاب "الكابونة البيضاء" تصنيف "الفقر المطلق، وذلك وفر معايير تتعلق بهشاشة الأسر ترتبط بعمر وجنس المعيل، وحجم الأسرة، أو وجود أمراض مزمنة أو إعاقات في داخلها".

كما بيّن أبو حسنة أنّه "سيتم إرسال رسائل نصية للأسر المستحقة بالتوجه إلى البنك لاستلام المساعدة المالية، وتشمل أيضاً أرقاماً للتواصل في حال أي استفسار بخصوص استلام المساعدة من البنك".

وفي وقتٍ سابق، أوضحت وكالة "أونروا" أنها اتخذت اجراءات الوقاية الصحية بما يخص فيروس "كورونا"، وذلك من خلال تمديد فترة توزيع المساعدة المالية لمدة أسبوع لتجنب الازدحام داخل البنوك؛ وحرصاً على سلامة مجتمع اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد