إصابة الأسير عبد الله شراكة من مُخيّم الجلزون بفيروس "كورونا"

الإثنين 20 يوليو 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين 20 تموز/ يوليو، أنّ "سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت عائلة الأسير عبد الله محمد عبد النبي شراكة من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة رام الله، بإصابته بفيروس كورونا".

وبيّنت الهيئة في بيانٍ لها، أنّ "الأسير عبد الله شراكة اعتقل يوم السبت الماضي 18/7/2020، وبعد اقتياده لأحد مراكز التحقيق تم اجراء فحص كورونا له، والتي جاءت إيجابية، وهو الأسير الثاني الذي تعلن إصابته بفيروس كورونا بعد الأسير كمال أبو وعر".

وأشارت الهيئة في بيانها، إلى أنّ "عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ حتى 30 حزيران/يونيو الماضي نحو 4700 أسير، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين نحو 160، وعدد المعتقلين الإدارييين 365".

وفي وقتٍ سابق، أوضحت الهيئة أنّ "سياسة الإهمال والتقصير الإسرائيلية المتعمدة والممنهجة هي من جعلت الأسرى هدفاً لفيروس كورونا ولكل الأوبئة والأمراض الخطيرة التي تودي بحياتهم".

وفي السياق، دعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين، كافة "الأطراف الدولية المعنية، لا سيما الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، إلى الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من أجل إطلاق سراح الأسرى المرضى".

كما شدّدت الأمانة العامة في بيانٍ لها على "ضمان حماية حقوق الإنسان لجميع الأسرى الفلسطينيين، ووقف الانتهاكات المستمرة ضدهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد