38 إصابة جديدة بـ"كورونا" في مُخيّمي عقبة جبر وقلنديا

الإثنين 27 يوليو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن مدير وزارة الصحة في أريحا أرب عناني، يوم أمس الأحد 26 تموز/ يوليو، عن "تسجيل 32 إصابة في محافظة أريحا تركّزت في مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين، إذ تم تسجيل 24 إصابة جديدة داخل المُخيّم".

وأوضح عناني في تصريحٍ لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنّ "هذه الإصابات الجديدة تم تسجيلها مع أخذ عينات من المُخالطين وعمل فحوصات لها، ومن المتوقع أن نشهد انخفاضاً في أعداد الإصابات خلال الأيّام القادمة مع بدء حصر المُخالطين".

وبيّن عناني أنّ "نسبة الإصابات العالية في مُخيّم عقبة جبر تعود لحالة الاستهتار وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، ولم يلتزم أحد بها ولا حتى بلبس الكمامة، وكل هذا أدى إلى انتشار الفيروس داخل المُخيّم بهذا الشكل".

وأشار إلى أنّ "البعض قال أنّ فيروس كورونا غير موجود وهذه مصيبة، الفيروس موجود بالطبع، لكن نتيجة عدم الاهتمام وجدنا عدد من المُصابين بالفيروس في مُخيّم عقبة جبر حالتهم الصحية تسوء، فقمنا بنقلهم فوراً للحجر الصحي وقمنا بإعطائهم المحاليل في الوريد، والأكسجين، وهناك شخص واحد (47 عاماً) حالته سيئة ولا يُعاني من أي مرض مزمن وسيتم نقله إلى مشفى هوغو شافيز إذا تدهورت حالته الصحية".

وفي مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، أعلنت اللجنة الشعبيّة في بيانٍ مقتضبٍ لها عن "تسجيل 14 إصابة جديدة داخل المُخيّم يوم أمس الأحد، وهي عبارة عن نتائج فحوصات يوم السبت".

وأول أمس السبت، أعلنت اللجنة عن "تسجيل 20 حالة تشافي من الفيروس داخل المُخيّم بعد متابعتهم والتأكد من عدم وجود أعراض منذ عدة أيام مع استيفائهم لمدة الحجر المنزلي وهي أربعة عشر يوماً، مما يعني تقليص عدد الاصابات داخل المُخيّم".

وبتسجيل الإصابات الجديدة في كلا المُخيّمين، يرتفع العدد الإجمالي للمُصابين في مُخيّمات الضفة إلى (1147) إصابة، من ضمنها (89) في مُخيّم عقبة جبر من العدد الإجمالي، و(155) إصابة في مُخيّم قلنديا، وهناك ستّة وفيات في المُخيّمات، وذلك بحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لعدّاد الإصابات والوفيات في المُخيّمات الفلسطينيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد