اللجنة الشعبية في مُخيّم رفح تُطالب "أونروا" بأن تكون مراكز توزيع المساعدات قريبة على اللاجئين

الثلاثاء 28 يوليو 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عقدت اللجنة الشعبية في مُخيّم رفح للاجئين الفلسطينيين، يوم أمس الاثنين 27 تموز/ يوليو، اجتماعاً لها مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك لمُناقشة عدّة أمور تهم اللاجئين في المُخيّم.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ "مسؤول ملف وكالة الغوث في اللجنة سعيد النجار ومسؤول ملف الصحة والتعليم فواز النمس اجتمعا بالقائم بأعمال نائب رئيس منطقة رفح في وكالة الغوث ميرندا بركات لمُناقشة عدّة ملفات"، مُشيرةً أنّه "جرى خلال الاجتماع طرح العديد من القضايا التي تهم اللاجئ الفلسطيني".

وأكَّدت اللجنة أنّه "جرى مناقشة آلية توزيع المساعدات "الكابونات" التي تقدمها وكالة الغوث بشكلٍ دوري للاجئين الفلسطينيين في رفح، وفي حال عودة الطلبة إلى مدارسهم ما هي إجراءات وكالة الغوث تجاه هذا الملف".

من جهتها، أفادت بركات بأنّه "سيتم إنشاء ثلاثة مراكز جديدة للتوزيع وسيتم تحديدها لاحقاً، كما سيستلم المستفيد الكابونة الخاصة به بنفسه".

وطالبت اللجنة الشعبيّة خلال الاجتماع "بأن تكون المراكز قريبة وموزّعة جغرافياً بشكلٍ سليم، بحيث يسهل وصول كل الفئات إلى تلك المراكز"، مُطالبين "العاملين داخل مراكز التوزيع بضرورة تسهيل عمل المستفيدين والتعاون الإيجابي معهم". 

كما رفع أعضاء اللجنة في ختام الاجتماع "بعض الاقتراحات والتي تتضمن زيادة أعداد المستفيدين من برامج وكالة الغوث، وضرورة التعاون والتواصل المستمر مع اللاجئين داخل المُخيّمات من قِبل وكالة الغوث والعمل على تحسين وتطوير جودة الخدمات المقدمة لهم على كافة الأصعدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد