دعوة لمظاهرة حاشدة في نيويورك 7 آب الجاري ضمن " أيام المقاومة"

الإثنين 03 اغسطس 2020
متابعات

 

أعلن تحالف "متحدون من أجل فلسطين" في الولايات المتحدة الأمريكية، موعد التظاهرة القادمة من أجل فلسطين، وحددها يوم الجمعة 7 آب/ أغسطس الجاري، في ميدنة بروكلن بولاية نيويورك.

ويطمح التحالف، أن تشهد التظاهرة حشداً جماهيرّاً مماثلاً، لما شهدته تظاهرة الأوّل من تموز/ يوليو الفائت، التي اعتبرها ناشطون أكبر تظاهرة داعمة للفلسطين تشهدها نيويورك منذ سنوات.

ودعا التحالف، أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وكافة المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، المشاركة في التظاهرة التي ستقام ضمن فعاليات " أيّام المُقاومة" بين 7 و 9 آب/ أغسطس الجاري.

كان الناشط في تحالف حق العودة خالد بركات، قد تحدث لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق، عن أهمية هذه التحركات في دول الشتات الأوربي والأمريكيتين، ودورها الاستراتيجي في مواجهة مشاريع الاحتلال، حيث رأى، أنّ العدو الصهيوني يحسب ألف حساب لمثل هذه التحركات، نظراً لما يمكن ان تشكله من تهديد له على المستوى الاستراتيجي.

ودلل بركات على ذلك، بتشكيل الاحتلال وزارة للشؤون الاستراتيجية وعدد من المؤسسات الممولة من أجهزة أمنية ومهمتها الوحيدة، تخريب ومراقبة ومتابعة النشاط الفلسطيني والتضامني بشكل يومي، والعمل على تشويه صورة النضال وحركة التضامن مع شعبنا وتحريض القوى الفاشية والحكومات.

المظاهرة في بريتش كولومبيا ستدعو لمقاطعة النبيذ الإسرائيلي داخل كندا

أيضاً وفي إطار مبادرة "أيام المقاومة"، دعت مؤسسات فلسطينية ومتضامنة في مقاطعة "بريتش كولومبيا" الكندية إلى مظاهرة جماهيرية مشتركة في 8 من شهر آب/ أغسطس الجاري لفضح جرائم الاحتلال ودفاعاً عن حق العودة.

كما تهدف المسيرة إلى التأكيد على ضرورة حماية الأرض الفلسطينية من مشاريع الضم والنهب، والدعوة إلى مقاطعة دولية شاملة لمؤسسات الاحتلال الإسرائيلي والنظام الاستعماري العنصري في فلسطين.

وستدعو أيضاً إلى مقاطعة شركات النبيذ الإسرائيلية التي تلقى بضائعها رواجاً في السوق الكندي، فضلاً عن تسليط الضوء على نضال الحركة الوطنيّة الأسيرة في سجون الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد