"أونروا" : حالة وفاة بـ "كورونا" في صفوف الفلسطينيين بلبنان و89 إصابة

الثلاثاء 04 اغسطس 2020
لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تسجيل حالة وفاة لمصاب فلسطيني بفيروس "كورونا" في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأشارت، في بيان أصدرته أمس الإثنين، إلى أن الإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين وصلت إلى 89، تعافى منها 44.

وذكرت أن الـ 45 مصاباً الآخرين يتماثلون للشفاء، وهم إما يلتزمون الحجر المنزلي ولا يعانون من أي عوارض أو عوارضهم خفيفة، أو هم في المستشفيات، بحسب البيان.

كما لفتت إلى أن عدد الذين أدخلوا إلى مركز سبلين أو أي مركز آخر للعزل الطبي والحجر الصحي بلغ 11 إصابة، فيما احتاج 15 مصاباً إلى الاستشفاء.

ووفق البيان، فقد توزعت الإصابات في أوساط اللاجئين الفلسطينيين من لبنان ومن سوريا بحسب المناطق، حتى تاريخ 2 آب/أغسطس 2020 (تاريخ صدور البيان) على الشكل التالي: 41 إصابة بينها حالة وفاة في بيروت، 25 إصابة في صور، 16 إصابة في صيدا، 6 في البقاع وواحدة في الشمال.

ونوه البيان بأن إصابات غير الفلسطينيين من سكان المخيمات الفلسطينية غير مشمولة في الأرقام الواردة.

وجددت الوكالة مناشدتها إلى كل اللاجئين الفلسطينيين بـ "الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر واحترام تدابير الوقاية وأهمها التباعد الجسدي ولبس الكمامات وعدم المصافحة أو لمس الوجه والابتعاد عن الأماكن المكتظة".

وحذرت: "الفيروس أصبح منتشراً جداً ولا سبيل للوقاية منه إلا عبر التحلي بالمسؤولية الفردية والجماعية. الصحة لا تعوض ويجب عدم الاستهتار في أي ظرف من الظروف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد