اللجنة الشعبيّة في مُخيّم جباليا تُطالب "أونروا" بتوفير مستلزمات التعليم للطلاب

السبت 08 اغسطس 2020
متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالبت اللجنة الشعبية في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، مساء أمس الجمعة 7 آب/ أغسطس، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بتوفير "ما أمكن من مستلزمات للطلبة اللاجئين الذين يدرسون في المدارس التابعة لها خاصة وأنّ هذا العام الدراسي يأتي في ظل تزايد معاناة أبناء شعبنا نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية".

ورأت اللجنة الشعبية في بيانٍ لها، أنّ "إدارة الوكالة مُطالبة ببذل جهود مضاعفة لتوفير تلك المستلزمات كي يتمكن أبناؤنا الطلبة من الالتحاق بمدارسهم دون أي معيقات فضلاً عن أهمية تحسين وتهيئة وترميم المدارس في ظل الأجواء الصيفية الحارة وكذلك أثناء فصل الشتاء القادم وبما يوفر الأجواء الأكثر استقراراً للدراسة بعد طول انقطاع بفعل إجراءات الوقاية من جائحة كورونا".

كما دعت اللجنة "الطلبة للالتزام بكافة التوجيهات والتعليمات والإرشادات التي تصدرها جهات الاختصاص وتهيب بذويهم حثهم على ذلك الالتزام بها حفاظاً على صحتهم وضماناً لسلامتهم".

وقالت اللجنة: إنها على أتم الاستعداد لتقديم ما أمكن من إسناد ومؤازرة من خلال استدامة التعاون والتنسيق بينها وبين إدارة المناطق التعليمية (جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون) وإدارات المدارس ومعلميها ومعلماتها لضمان عام دراسي مستقر يحقق فيه طلبتنا النجاحات والتفوّق.

وافتتحت وكالة "أونروا"، صباح اليوم السبت 8 آب/ أغسطس، العام الدراسي الجديد في قطاع غزّة وفتحت مدارسها لاستقبال الطلبة، بعد إغلاقها في آذار/  مارس الماضي، بسبب جائحة "كورونا" ومن ثم العطلة الصيفية.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ مدارسها "استقبلت صباح اليوم، 285,768 طالباً في 277 مدرسة، بما فيهم 32,083 طالباً جديداً في الصف الأول الابتدائي.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد