غزة: توظيف 600 معلم مساند ضمن برنامج تدريب الخريجين في "أونروا"

غزة: توظيف 600 معلم مساند ضمن برنامج تدريب الخريجين في "أونروا"

الأربعاء 21 ديسمبر 2016
غزة: توظيف 600 معلم مساند ضمن برنامج تدريب الخريجين في "أونروا"
وكالات

قطاع غزة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ضمن برنامج "تدريب الخريجين GTP" أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عن توظيف (600) معلّم مساند في قطاع غزة، تماشياً مع جدول التعليم الصيفي البديل المقدّم حديثاً، والذي يهدف إلى إعطاء الطلاب الراسبين في مدارس وكالة الغوث أو من هم في خطر الرسوب في مادتي اللغة العربية والرياضيات أو كليهما، فرصة للانتقال للمرحلة الدراسية التالية.

وحسب بيان صدر عن "أونروا" الثلاثاء 20 كانون الأول، فإن توظيف المعلمين جاء بواقع (300) معلم لغة عربية و(300) معلم رياضيات، في إشارة إلى أنه من خلال هذه المبادرة، تقدّم فرص توظيف قصيرة الأمد للاجئين الفلسطينيين من فئة الشباب.

وتضمنت شروط التقديم للاستفادة من برنامج "تدريب الخريجين" أن يكونوا من خريجي عام 2013 وما بعده، ومن ليس لديهم خبرة سابقة ضمن برنامج خلق فرص العمل التابع لـ "أونروا"، الذي يوفّر فرصة واحدة، وهو جزء من برنامج الوكالة للعمل مقابل المال وخلق فرص العمل.

هذا وتنتهي عقود المرشحين نهاية العام الدراسي الحالي في بداية حزيران 2017.

يُشار إلى أن حوالي (262112) طالباً في غزة يستفيدون من خدمات "أونروا" في مجال التعليم، في (267) مدرسة تابعة لها في القطاع، وخلال هذا العام كان يعمل في التدريس (8529) معلماً ومعلمة في كافة المناطق التعليمية في قطاع غزة الإحدى عشر، تحت إدارة (267) مدير مدرسة و(265) نائباً لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد