فتاة فلسطينية تُمثّل ولاية نيوجيرسي في الكونغرس الأمريكي للقيادات الطبيّة

فتاة فلسطينية تُمثّل ولاية نيوجيرسي في الكونغرس الأمريكي للقيادات الطبيّة

الثلاثاء 28 فبراير 2017
فتاة فلسطينية تُمثّل ولاية نيوجيرسي في الكونغرس الأمريكي للقيادات الطبيّة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الولايات المتحدة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فازت كارولين عساف الفلسطينية من مدينة نابلس بالضفة المحتلة، في مسابقة على مستوى الولايات المتحدة للقيادات الطبيّة، نظّمتها مؤسسة (Health Occupation Students of America)  باسم HOSA's Medical Leadership Competition))، وتم اختيارها بعد ذلك ممثّلة عن ولاية نيوجيرسي في "الكونغرس" الأمريكي للقيادات الطبيّة والأطباء المتميّزين.

هذا وستُكرّم كارولين التي لم تتجاوز الستة عشر عاماً، في البيت الأبيض ورواد جائزة نوبل على إنجازاتها التي وصلت من خلالها لهذا المنصب، الذي للمرة الأولى سيكون لفتاة عربية.

اختار الفتاة كارولين مسؤول الملف الطبي في البيت الأبيض الدكتور روبرت دارلنج، بعد حضورها عدة مؤتمرات طبيّة وفوزها بهذا المركز من خلال المسابقة، التي شارك فيها عشرات الآلاف من الأطباء في مختلف المدن والولايات الأمريكية، وأشرف عليها لجنة تحكيم تكوّنت من نخبة الأطباء الدوليين، ليتم إدراج اسمها لتكريمه بحفل سيطلقه البيت الأبيض في حزيران المقبل، بمشاركة مجموعة من الأطباء الحائزين على جائزة نوبل للطب.

وتستعد عساف التي تأمل أن تدرس طب الأطفال بجامعة هارفارد الدولية، للمشاركة بالمسابقة الدولية التي سينظمها مؤتمر القيادة الدولي بعد فوزها على كافة الأطباء المتسابقين على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد