اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا وشعفاط وبلاطة وطولكرم

اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا وشعفاط وبلاطة وطولكرم

الخميس 11 مايو 2017
اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا وشعفاط وبلاطة وطولكرم
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات، مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس 11 أيار، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، وحسب بيان جيش الاحتلال فإنّ قواته اعتقلت (15) فلسطينياً.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال صباحاً مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة المحتلة، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشاب محمود مصطفى يعقوب (18) عاماً من مخيّم قلنديا بعد اقتحام منزله وتكسير مقتنياته.

في ساعات مساء الأربعاء اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان قرب حاجز قلنديا العسكري، تبعه هدم الاحتلال لبقالة قرب الحاجز، وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت محيط مخيّم قلنديا بالكامل خلال ساعات المساء.

وحسب بيان جيش الاحتلال، قد اعتقل جنوده مواطناً من بلدة بيت سوريك شمال غرب المدينة المحتلة.

في رام الله المحتلة أغلقت قوات الاحتلال محلاً تجارياً في قرية رنتيس وادّعت أنّه يتم استخدامه كموقع اجتماع وتخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف للاحتلال، وذكر بيان جيش الاحتلال أنّ قواته اعتقلت مواطناً في بلدة عبوين.

في نابلس المحتلة، اقتحمت عشر دوريات عسكرية من جيش الاحتلال فجراً منطقة قبر يوسف شرقاً برفقة حافلة تُقل عمّالاً صهاينة مع معدات بناء وترميم، بزعم ترميم المقام، ما أدّى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال امتدّت إلى بلاطة وشارع عمّان وأطراف مخيّم بلاطة من الجهة الشمالية.

يُشار إلى أنّها المرة الأولى التي يقوم الاحتلال بتنفيذ عمليات الترميم للمقام، فمهمة ترميمه والحفاظ عليه من صلاحيات الجانب الفلسطيني.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معاذ يوسف السركجي (30) عاماً من مدينة نابلس، أثناء عودته من الأردن على معبر الكرامة، وهو مُحاضر في كلية الأمّة في بلدة الرام ويُكمل دراسته العليا في الأردن.

في الخليل المحتلة، صادرت قوات الاحتلال مخرطتين من ورشة حدادة بزعم استخدامها في تصنيع السلاح، عقب اقتحام المدينة.

في بيت لحم المحتلة، ذكر بيان جيش الاحتلال أنّ قواته اعتقلت فلسطينيين من بلدة بيت فجّار وآخر من بيت لحم ورابعاً من بلدة الخضر والأخير من بلدة حوسان.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً من مخيّم طولكرم حسب بيان جيش الاحتلال.

في سلفيت المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة كفل حارس شمالاً، حسب بيان جيش الاحتلال.

في طوباس المحتلة، اختطفت وحدات صهيونية خاصة "مستعربين" الليلة الماضية الشاب قصي صوافطة من طوباس خلال تواجده في أريحا المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد