عودة طلّاب مخيّم اليرموك إلى جنوب دمشق

السبت 17 يونيو 2017
عند وصول الطلاب إلى جنوب دمشق
عند وصول الطلاب إلى جنوب دمشق

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عاد العشرات من الطلبة والطالبات الفلسطينيون من أبناء مخيّم اليرموك، أمس الجمعة 16 حزيران، إلى بلدات جنوب دمشق، عقب انتهائهم من تقديم امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، في مراكزهم االامتحانية بالعاصمة دمشق.

ودخلت الحافلات التي قلّتهم من منطقة الإليانس وسط دمشق حيث يقع المركز الإمتحاني، إلى بلدات " يلدا – ببيلا – بيت سحم" جنوب دمشق، عبر حاجز ببيلا سيدي- سيدي مقداد التابع لقوّات النظام السوري، يرافقهم مشرفون من وكالة "الأونروا"، وكادرمن "اللجنة الوطنية الفلسطينية للإغاثة".

كماقدّمت وكالة "الأونروا" لكل طالب عائد، كرتونة تحتوي جملة من المواد الإغاثيّة الأساسيّة.

وفي ذات السياق، وصلت بعد ظهر اليوم السبت 17 حزيران، الحافلات التي تقل الطلبة الفلسطينيون المقيمون في لبنان، إلى الحدود اللبنانية السوريّة، عائدة من سوريا، بعد انتهاء الطلّاب من تقديم الامتحانات الثانوية.

يشار إلى أنّه في كلّ عام، يُسمح  لطلّاب الشهادتين الإعاديّة والثانوية من أبناء مخيّم اليرموك وجنوب دمشق، بالخروج عبر حاجز ببيلا – سيدي مقداد التابع لقوّات النظام السوري، لتقديم الامتحانات الرسميّة والعودة مجدداً إلى مناطقهم، كما يسري ذات الأمر على الطلبة الفلسطينيين المقيمين في لبنان، وتتم العمليّة تحت إشراف وكالة "الأونروا" وهئيات فلسطينيّة.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد