فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية

فرقة دبكة وفنون شعبيّة فلسطينية تفوز بالمركز الثالث في مهرجان للشباب

الجمعة 30 يونيو 2017
فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بولندا - يوابة اللاجئين الفلسطينيين

حصلت فرقة فنون شعبيّة فلسطينية على المركز الثالث لمهرجان الإبداع الشبابي الدولي في بولندا، كأفضل أداء فنّي ضمن عشرات الفرق الفنيّة العالمية المُشاركة.

المدير التنفيذي لمؤسسة نزيه الخليل الخيرية الراعية لفرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية، توفيق عبد الله، يقول "لقد افتتحت فرقة الزبابدة باكورة نشاطاتها بالمشاركة في افتتاح مهرجان الإبداع الشبابي بمشاركة العديد من الدول، من بينها بولندا وروسيا وأوكرانيا وجورجيا وبلاروسيا وغيرها من الدول."

كما عملت الفرقة الفنيّة على تنظيم أكبر صف دبكة فلسطينية في أوروبا، بمشاركة المئات من المواطنين الأوروبيين وأعضاء الفرق المُشاركة في المهرجان الذي أقيم بمدينة وودج البولنديّة.

أشار كذلك إلى أنّ الفرقة أقامت خيمة فلسطينية بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في بولندا وفرقة بكرا الفلسطينية المقيمة في أوروبا، لعرض المنتجات الفلسطينية والمطرزات واللوحات الفنيّة الفلسطينية لنشر التراث والثقافة الفلسطينية، وإطلاع العالم على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال طيلة هذه السنوات.

فرقة الزبابدة تضم أكثر من خمسين من الشُبّان والشابات المتطوّعين الذين يهدفون للحفاظ على التراث والتمسك بالهوية الفلسطينية من خلال الحضور الدائم والمشاركة المتواصلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد