صورة أرشيفية

جنوب دمشق: قوات النظام تواصل حصارها لليوم الثامن وفقدان المواد الغذائية من الأسواق

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
صورة أرشيفية
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نقل مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في جنوب دمشق اليوم الثلاثاء 21 تشرين الأوّل، اختفاء المواد الغذائيّة التموينيّة من أسواق بلدات "يلدا – ببيلا – بيت سحم" باستثناء مادة الخبز، وفقدان معظم أنواع الخضراوات ماعدا بعض الحشائش التي يتم زراعتها محليّاً.

وأضاف المراسل، أنّ جميع أنواع الحبوب الغذائيّة والطحين والسكر والزيوت وسواها، قد فُقدت من الأسواق، نتيجة مواصلة حاجز ببيلا – بيت سحم التابع للنظام السوري، منعه عبور السيارات التجاريّة  إلى المنطقة الجنوبيّة، لليوم الثامن على التوالي.

يأتي ذلك، بالتزامن مع استمرار إغلاق حاجز العروبة الفاصل بين مخيّم اليرموك وبلدة يلدا، من قبل فصائل المعارضة السوريّة المسلحة منذ الحادي عشر من الشهر الجاري.

يذكر أنّ تضييق قوّات النظام السوري على دخول المواد التموينيّة إلى بلدات جنوب دمشق، جاء ردّاً من قبله على فتح فصائل المعارضة لحاجز العروبة بشكل جزئي يوم السبت 11 تشرين الثاني، في حين يستمر النظام في حصاره للبلدات الجنوبيّة، رغم خضوع المعارضة لضغط النظام ومعاودت إغلاقها للحاجز الفاصل بينها وبين المخيّم.

كما تجدر الإشارة، إلى أنّ تحذيرات ومناشدات لا تتوقف عن الصدور من قبل ناشطون وأهالي في مخيّم اليرموك والمناطق الجنوبيّة، تحذّر من كارثة إنسانيّة قد تطال عشرات الآلاف من المدنيين، بينهم نحو 4 آلاف عائلة فلسطينيّة مهجّرة إلى بلدات جنوب دمشق، وأكثر من 3 آلاف لاجئ فلسطيني داخل مخيّم اليرموك. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد