أسطول الحريّة الخامس يصل قطاع غزة تموز المُقبل

أسطول الحريّة الخامس يصل قطاع غزة تموز المُقبل

الثلاثاء 03 ابريل 2018
أسطول الحريّة الخامس يصل قطاع غزة تموز المُقبل
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة، زاهر بيراوي، عن تشكيل "أسطول الحريّة الخامس"، لكسر الحصار عن القطاع، حيث بدأت اللجنة بتجهيز الترتيبات الخاصة بانطلاق الأسطول، والذي سينطلق من أوروبا الشمالية، ومن ثم إلى عدد من الموانئ الأوروبية باتجاه القطاع المُحاصر.

وأشار بيراوي أنّه "منذ 6 أشهر ونحن نُجهز لشراء سفن الأسطول والترتيبات الخاصة بالمشاركين الدوليين والترتيبات على وشك الانتهاء"، مُتوقعاً أن تصل سفن أسطول الحرية الخامس لقطاع غزة، بداية شهر تموز المُقبل.

وسيُشارك في أسطول الحريّة (5) سفن، فيها عشرات المتضامنين الدوليين وعدد من الشخصيات القيادية والاعتبارية وشخصيات من اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، حسب بيراوي الذي شدّد على أنّ الأسطول سيدعم مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أوضح أنه تم تشكيل لجنة قانونية تتكون من خبراء قانونيين من أجل مُقاضاة الاحتلال على جرائمه التي ارتكبها بحق مسيرات العودة مؤخراً، داعياً العرب والمسلمين للخروج من مربع الشجب والاستنكار إلى مربع الفعل.

وقال "يجب أن يكون على أجندة القمة العربيّة المرتقبة مسيرة العودة ونضال الشعب الفلسطيني، ويجب أن يتحوّل العالم العربي والإسلامي المعني بالقضية الفلسطينية بالتركيز على حق العودة بما أنه مطلب فلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد