"جفرا" تُقيم معرض "روزنا" في العاصمة اليونانيّة

"جفرا" تُنظّم معرض "روزنا" في العاصمة اليونانيّة

الجمعة 24 اغسطس 2018
"جفرا" تُقيم معرض "روزنا" في العاصمة اليونانيّة
خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
اليونان

أقامت "مؤسسة جفرا للإغاثة والتنمية الشبابيّة – اليونان"، أمس الخميس 23 آب/أغسطس، المعرض المشترك "روزنا"، للرسامَين شام دروبي وبارون شعار، وذلك في الملتقي الثقافي التابع للمؤسسة في أثينا.

وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قال الناشط الإغاثي والمُتطوّع في "مؤسسة جفرا" إنّ "تنظيم هذا المعرض هو واحد من الأنشطة التي تقيمها مؤسسة جفرا في أثينا، والهدف منه تقديم الدعم لكل رسام صاحب موهبة، وإعطائه الفرصة لعرض رسوماته ونشر الثقافة عبر تلك اللوحات."

وأشار المُتطوّع الفلسطيني في المؤسسة قيس حمد، إلى أنّ المعرض يأتي في إطار محاولة مد يد المُساعدة لجميع اللاجئين على مُختلف جنسيّاتهم، من منطلق شعور المتطوّعين كلاجئين فلسطينيين، بمُعاناة اللاجئين من جنسيّات مُختلفة في اليونان.

ويُشير الرسام بارون شعار إلى أنّه رغم موهبة الرسم لديه منذ زمن، إلّا أنه لم يتمكّن من إقامة معرض، إلى أن شارك لأوّل مرة في المعرض الذي أقامته مؤسسة "باب الشمس" التابعة لـ "جفرا" في السويد، وها هو اليوم يُشارك في معرض المؤسسة بالعاصمة اليونانيّة أثينا.

وأوضح شعار أنّ كل شخص يُعبّر عن أفكاره بطريقة مُعيّنة، إما بالكتابة أو بالشعر أو الدبكة، وهو اختار الرسم كطريقة للتعبير عمّا يجول في خاطره، وطريقة للتواصل مع الآخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد