أحد الشبان المصابين من مخيّم بلاطة خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام مدينة نابلس

مواجهات عنيفة في الضفة المحتلة واقتحام مُخيّم الدهيشة مرتين

السبت 08 سبتمبر 2018
أحد الشبان المصابين من مخيّم بلاطة خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام مدينة نابلس
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شهدت الضفة المحتلة اندلاع مواجهات عنيفة، مساء الجمعة وحتى فجر السبت 8 أيلول/سبتمبر، عقب اقتحامات شنّتها قوات الاحتلال لمناطق متفرقة، طالت مُخيّمات وقُرى ومُدن، ما أدى إلى وقوع إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها الشاب عيسى حشاش (21) عاماً عقب تعرّضه للدهس من قِبل مركبة تابعة لجيش الاحتلال، علماً بأنه أصيب بالرصاص المعدني المُغلّف بالمطاط فوق العين اليُمنى، كما أصيب فتى آخر بالرصاص المعدني المُغلف بالمطاط في اليد اليُمنى، وكلاهما من مُخيّم بلاطة.

وتخلّل اقتحام نابلس اعتقال الشاب أيمن عماد نايف الشخشير خلال اقتحام منطقة طلعة الطور، بالإضافة لاعتقال الشاب علاء الطشطوش أثناء مروره عبر حاجز حوّارة جنوبي المدينة.

وفي بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم الدهيشة للاجئين بسيّارة مدنيّة وداهمت بناية عائلة معروف الأطرش واعتقلت نجلها منتصر، فيما انتشر جنود الاحتلال في محيط المنزل وصولاً إلى "كازيّة الهدى" بأعداد كبيرة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، ثم انسحبت قوات الاحتلال باتجاه دوريّاتها قرب سارية العلم.

وعاودت قوات الاحتلال اقتحام المُخيم بسيّارات مدنيّة، لتُداهم عدة منازل، واعتقلت الشاب أشرف الزغاري ومحمد الهوارين، واندلعت مواجهات مرة أخرى في أكثر من محور داخل المُخيّم ألقى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة باتجاه دوريّات وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز، وتعرّض أحد الشبان للإصابة.

وكانت مواجهات اندلعت في قرية الولجة شمال غربي بيت لحم، مساء الجمعة، أصيب خلالها عدد من الأهالي بحالات اختناق، وذلك عقب اقتحام القرية وإطلاق الرصاص المعدني المُغلّف بالمطاط وقنابل الغاز، كما أغلق الجنود مداخل القرية بالجيبات العسكرية ومنعوا الأهالي من الدخول والخروج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد